منوعات

القطاراليعقوبي  “هوجورتس الأسطوري الشهير من فيلم هاري بوتر

     كل من شاهد فيلم “هاري بوتر” بالتأكيد يتذكر قطار هوجورتس الشهير الذي يقف على الرصيف 9 وثلاثة أرباع، لكن ربما لا يعلم الكثيرون أن هذا القطار حقيقي وموجود وبكل المناظر الساحرة التي يمر بها، والتي جاءت من عوالم طبيعية مع تطعيمها بأجواء سحرية واسمه قطار البخار جاكوبيت في اسكتلندا.

     الرحلة، حيث أنه الجسر الشهير والخيالي الذي يتكون من 21 قوسًا، وهي البقعة المعروفة بغرفة الأسرار في فيلم “هاري بوتر”، حيث تم تصويره في فصل الشتاء مع مشاهد سيريالية متميزة ومبهرة.

 كما يمر القطار على بحيرة لوخ شيل، وهي البحيرة التي كانت مقرا لهاري بوتر ورأى عبرها والده، ويشمل المسار أيضا نصبا مخصصا للأمير تشارلز في محطة جلنفينمان.

أما القطار من الداخل فيبهرك بالفعل ، وكل عربة من عرباته تشبه بالضبط ما ظهر في فيلم “هاري بوتر” حيث الجدران قديمة الطراز، ومقاعد مريحة ، وأبواب غريبة، كما أن بخار القطار يدخل إلى الركاب ليمنح مشهد سريالي يجعلك تنظر إلى كل ما في يدك على أنه حلى سحرية من الفيلم الأشهر.

ولقطار جاكوب تاريخ عريق بصرف النظر أنه ظهر في أشهر أفلام هوليوود، وأصبح نجمًا ينافس أبطاله، حيث أن للقطار تاريخ عريق بالفعل لا يتوافر لدى أي قطار، حيث أن بداية دخوله الخدمة كانت عام 1901، وكان يعبر ساحل اسكتلندا مرتين في اليوم، وعلى الرغم من أن رحلة القطار تمتد لساعة ونصف فقط، إلا أن ما يقدمه من عوالم خيالية يستحق كل العناء، ويستحق أن يسافر المرء إلى اسكتلندا لرؤية قطار هوجورتس الشهير، والجلوس على كرسي “هاري بوتر”.

    يستقل المئات قطار لندن إلى تلك المحطة خاصة الأطفال فقط من أجل التقاط الصور التذكارية إلى جانب لافتة platform 9 3/4 ، مما دفع الإدارة إلى تحسين الأمر عن طريق إضافة مجسم لنصف عربة حقائب مثبتة بحيث تبدو و كأنها تخترق الجدار مثلما حدث في فيلم ، مما جعل الأمر أكثر متعة وسمح للأطفال بالتقاط الصور في وضعية شخصية هاري بوتر المفضلة لديهم كأنهم يخترقون الجدار مثله في طريقهم إلى عالم الفيلم السحري.

.

زر الذهاب إلى الأعلى