صحة

دراسة..إكمال 40 مرة من تمارين الضغط تمنحك قلبا بصحة جيدة

الرجال الذين يمكنهم أداء 40 تمرين ضغط خلال دقيقة واحدة هم أقل عرضة للأصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 96% من الذين يقومون بأقل من 10 تمارين.حسبما بينت إحدى الدراسات في جامعة هارفرد
تبين أن تمارين الضغط أكثر فائدةً من اختبارات جهاز المشي عندما يتعلق الأمر بصحة القلب والأوعية الدموية.
ركزت هارفر في دراستها على أكثر من 1100 رجل إطفاء الذين يبلغ متوسط أعمارهم 39 عاماً.
حذر الباحثون من أن النتائج الدقيقة قد لا تنطبق على الفئات العمرية الأخرى من الرجال أو النساء.
العدو ميلاً واحداً خلال 6 دقائق مع 10 عمليات سحب والآن للرجال على الأقل أضف 40 تمرين ضغط أخرى.
هذا الرقم الذي تم تعميمهُ منذُ الدراسة الجديدة من قسم الصحة البيئية في جامعة هارفرد، حيث نشرت أيضاً كلية تشان للصحة العامة في Jama Network Open
والنتيجة كانت صادمة: الرجال الذين يمكنهم أداء 40 تمرين ضغط بدقيقة واحدة يقل خطر إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 96%، مقارنة بمن لا يستطيعون أداء 10 تمارين ضغط في نفس الإطار الزمني.
“تقدم النتائج التي تم التوصل إليها دليلاً على أن قدرة تمرين الضغط يمكن أن تكون أكثر سهولة وبدون تكلفة. للمساعدة في تقييم مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في أي مكان تقريباً.
والمثير للدهشة، أن قدرة تمارين الضغط كانت أكثر إرتباطاً بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من نتائج الإختبارات على جهاز المشي دون المستوى”
ويشير المؤلفون إلى أن إختبارات أجهزة المشي يمكن أن تكون باهظة الثمن.
أما تلك الأقنعة التي يرتديها أعضاء صالة الألعاب الرياضية والتي لابد من أنك قد رأيتها من قبل، نوع VO2 حيث يقوم المدربون بإختبارٍ يبين مدى إستهلاك الأوكسجين مع زيادة كثافة التمرين.
لياقة القلب والجهاز التنفسي هي مؤشر رئيسي لمتوسط العمر، صعود السلالم مرة واحدة ليست علامة جيدة لطول العمر.
أداء 40 تمرين ضغط خلال دقيقة واحدة يعادل لكل واحد تمرين ضغط 1،5 ثانية،وكما قلنا فإن المقياس يختلف بالنسبة للنساء، حيث أن التعلم بكيفية التحكم والسيطرة على جسدك لن يكون ضاراً أبداً بشرط أن لا يكون لديك إصابات بالكتف أو المعصم، كما هو الحال مع أي تمرين.

زر الذهاب إلى الأعلى