موضوع

أبار قرية لينة العجيبة في المملكة السعودية التي حفرها جن سيدنا سليمان عليه السلام

أبار قرية لينة العجيبة التي حفرها جن سيدنا سليمان عليه السلام

لينة قرية سعودية أظن أبار يقال أنها من معجزات التي لازالت شاهدة على الملك العظيم لسيدنا سليمان عليه السلام
الآبار تقع في مدينة رفحاء قرية “لينة” شمال المملكة السعودية، والتي يبلغ عددها 300 بئر، حُفرت بأرض صخرية صلبة، وطمست جميعها بسبب عوامل التعرية عدا 20 بئراً، ويقال إن الجن سبطر هم من قاموا بحفرها لسيدنا سليمان، ليسقي الجيش أثناء رحلته من بيت المقدس إلى اليمن ، هذه الابار التي حيرتخ العلماء لتكون دليلا على الملك العظيم لسيدنا سليمان.


وتعتبر “قرية لينة التاريخية” التي تقع على بعد 100 كلم جنوب رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية من القرى التاريخية المهمة، وتقع في مكان استراتيجي بين النفود والحجرة، وعلى مفترق طرق رئيسية تربطها بالرياض و#القصيم وحائل بالطريق الدولي “الحدود والشمالية”، وأيضاً على طريق تجاري قديم يربط نجد و العراق، وبالقرب من درب تاريخي مهم هو درب زبيدة المعروف.


عندما تحرك جيش سليمان عليه السلام المتكون من الوحوش والجن والطيور الكاسرة والجنود وكان جيشه كثير العدد والعدة كانو متوجهين الى سبأ باليمن وعندما وصلو الى رفحاء بالضبط قرية اسمها لينة عطش الجيش وكان الماء عندهم قليل فنظر سيدنا سليمان عليه السلام فوجد الجن اسمه سبطر يضحك فقال له مايضحكك ؟! فأجابه الجن أنتم عطشى والماء تحت اقدامكم فأمر سيدنا سليمان عليه السلام الجن بحفر الابار وعددها اليوم 300 بئر
والذي يدل أن هذه الآبار قام الجن بحفرها في عهد النبي سليمان هو أن هذه الآبار توجد في منطقة صخرية، مما يجعل أمر حفرها من قبل البشر شيء مستحيل في هذا الوقت، بالإضافة إلى أن هذه الآبار موجودة في أماكن مرتفعة عن باقي الأرض ومن المعرف أن الآبار تتواجد في السهول وليس المرتفعات.

وبالإضافة أيضا إلى أن بعض من هذه الآبار فتحتها ضيقة للغاية ويبلغ قطرها أقل من نصف المتر ومن ثم لا يستطيع بشر أن يقوم بالنزل إليها فكيف يكون قد حفرها إنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى