موضوع

نزيف الأسنان.. أخطر أنواع الفطر المخيف في العالم

   يظنُّ بعض الناس أنَّ الفطر مُجرد إضافة شهية يُنثر فوق البيتزا، أو طبقٌ شهيّ يُقلى مع اللحم ويُقدم إلى جانب طبق من الأرز، لكنَّ الأمر أعقد من ذلك، إذ إنَّ للفطر مئات آلاف الأصناف حول العالم، منه ما هو صالح للأكل، ومنه ما هو سام، ومنه ما يُستخدم كنوع من أنواع المُخدرات.

صحيح أنّ الفطر ينمو مثل النباتات لكنه ليس نباتاً، إذ إنّ جسمه أقرب جينياً لأجسام الحيوانات، ولكنه أيضاً ليس حيواناً، بل هو من عائلة الفطريات المنفصلة تماماً عن النباتات، وتتألف من الفطر والخميرة والعفن وصدأ النباتات وأنواع أخرى كثيرة، وفقاً لما ذكره موقع BBC Earth .

يعتبر الفطر الجسم الثمري للفطريات، ويعيش حياة قصيرة لإنتاج الأبواغ التي تنتشر لإنتاج فطور جديدة، ووفقاً للعلماء فإن خلايا الفطريات تتشابه بشكل مدهش مع الخلايا البشرية.

مجموعة متنوعة من الفطريات (الايكولوجية والبيولوجي) كبير جدا، يعتبر فطر الأسنان الدامية واحد من أكبر فئات الكائنات الحية التي أصبحت جزءا من النظم الإيكولوجية الأرضية والمائية وفقاً لنتائج الأبحاث الحديثة ، توصل العلماء إلى أن هناك حوالي 1.5 مليون نوع على الأرض.

تم العثور على الفطر “نزيف من الشيطان” لأول مرة في بورياتيا. تم العثور عليها من قبل المقيمين في الصيف في منطقة Ivolginsky و بدا لهم مثير للاهتمام حيث تم اكتشافه ليس بعيدا جدا من حافة الغابة.

عينات غير عادية جدا من العينات النادرة على سبيل المثال ، “نزيف الفطر.” اسمها العلمي هو Bleedinq Tooth Funqus للوهلة الأولى في هذه المعجزة من الطبيعة يمكن أن يبدو كما لو كان حقا رشا مع الدم. ولكن إذا نظرت عن كثب ، يمكنك أن ترى أن السائل ، على غرار الدم ، يفرزه الفطر نفسه. غالباً ما يتم رسمها باللون الأحمر الدموي ، ولكن هناك أيضاً اللون الأصفر ، والوردي الفاتح ، والبرتقالي أو البيج.

فطر “نزيف الأسنان” ليست سامة ، ولكن كل نفس حاول أن لا يستحق كل هذا العناء ، لأنه ذو طعم مر ، يصد الحيوانات والناس، في أغلب الأحيان ينمو الفطر النازف في منطقة رطبة مطحونة في أمريكا الشمالية

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن العثور عليه في إيران وكوريا وحتى في أوروبا ، ولكن في حالات أقل بكثير.

لديها مظهر مخيف إلى حد ما – على السطح الأبيض المخملي تظهر قطرات من السائل الأحمر، على غرار الدم.

قام العلماء بتحليل هذا العصير ووجدوا أنه يحتوي على الأترومنتين ، وهو مضاد للتخثر خاص يمكن أن يمنع تشكيل جلطات الدم والتخثر السريع للدم ، ويساعد تسريب الكحوليات على الحد من الكدمات.

زر الذهاب إلى الأعلى