أخبار العالم

نهر أرينا .. نهر بدون ماء خطى مجراه وسط رمال صحراء العراق

في هذه المقالة سوف نخبرك ما هو الأصل الحقيقي وما هي خصائص نهر الرمال.

تتميز منطقة العراق بمناخ جاف حيث تحتوي على كمية كبيرة من التربة الرملية. حيث حدثت هذه الظاهرة كانت صحراء الربع الخالي ، تشتهر بكونها أكبر صحراء رملية على الكوكب بأسره. التقط أحد محبي الفيديو هذه الظاهرة الغريبة عن الطبيعة ، وفي غضون أيام ، انتشر الفيديو في جميع أنحاء العالم. يمكنك أن ترى في الفيديو ظاهرة غريبة للطبيعة حيث يمكنك أن ترى كيف يتدفق نهر من الرمال في وسط الصحراء.

من الواضح أن هذا النوع من الظواهر الطبيعية الغريبة يجذب انتباه جميع السكان المحليين لأنه يبدو شيئًا خارج الحدود الطبيعية. عندما تكون هناك عاصفة رملية في الصحراء ، فإنها عادة ما تسافر عدة كيلومترات بسبب الرياح القوية. ومع ذلك ، إذا شاهدنا الفيديو ، يمكننا أن نرى أنه لا يكاد يكون هناك أي رياح وكيف تتدفق الرمال عبر قاع النهر كما لو كانت سائلًا. هل يمكن أن تكون هذه الظاهرة حقيقية؟

YouTube player

النسبة لمسألة ما إذا كانت هذه الظاهرة يمكن أن تكون حقيقية أم لا ، عليك أن تقول لا. ما يتدفق حقًا مثل النهر ليس الرمال بل حفنة جيدة من صخور البرد. يمكن رؤية الفيديو عندما يصل أحد الشهود على هذا النهر الرمل إلى يده في التيار ويزيل ما يبدو أنه حفنة من البرد.

وهو أنه في ذلك الوقت تم تسجيل أنماط طقس مختلفة أكثر غرابة ، والتي تضمنت البَرَد. يجب أن نضع في اعتبارنا أن منطقة الشرق الأوسط أكثر جفافاً ولا يوجد بها عادة هذا النوع من الظواهر الغريبة. المنطقة التي وجد فيها هذا النهر من الرمال برزت لوجود مناخ جاف. ومع ذلك ، فقد تعرضت لأمطار غزيرة وعاصفة شديدة تسببت في سقوط برد بحجم كرات الغولف. ولأن الطقس قاسٍ تمامًا ، تم تنبيه جميع المواطنين إلى خطورة الأضرار الناجمة عن هذه العواصف.

كان بالفعل بعد العاصفة عندما شوهد نهر من الرمال وغير متوقع. الواقع الحقيقي لهذا النهر هو ما هو تحت التيار. ما يشبه في الواقع تدفق مستمر من الرمال مشابه لظروف النهر هو جليد. التقيا في الصحراء كتل ضخمة من الجليد ستتحرك بسرعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وهو أن حجم كرات البرد كان كبيرًا جدًا لدرجة أنه يتحرك باستمرار أثناء ذوبان الجليد. نهر الرمل ليس أكثر من عدد كبير من أحجار البَرَد تتحرك على طول النهر.

زر الذهاب إلى الأعلى