أخبار العالم

قطار في اليابان يواصل خدمته في محطة من أجل راكبة واحدة

انه كوكب اليابان .. فهذه الفتاة في طريقها إلى المدرسة الثانوية ولسنوات ، كانت هي الراكبة الوحيدة فقط ، تنتظر بانتظام في محطة قطار كيو شيراتاكي ، في جزيرة هوكايدو، يتوقف القطار مرتين في اليوم – مرة واحدة لاصطحاب الفتاة للمدرسة والثانية بعد انتهاء اليوم الدراسي ليعيدها إلى قريتها !!

استمرت السكك الحديدية اليابانية عالية السرعة ذات الكفاءة الرائعة في التوسع إلى ضواحي البلاد ، مما جعل العديد من خطوط السكك الحديدية اليابانية القديمة ذات التقنية المنخفضة عفا عليها الزمن.

على سبيل المثال ، تقع محطة كيو شيراتاكي في جزء ريفي من هوكايدو، والتي فقدت ما لا يقل عن 20 خطًا للسكك الحديدية في العقود القليلة الماضية.

ولكن إذا كانت قصة فتاة صغيرة وارتباطها الخاص بمحطة كيو شيراتاكي قد يمثلان مؤشر على شيء ما ، فسوف يتم تذكر خطوط السكك الحديدية الريفية اليابانية المختفية والتي خدمتهم لسنوات حتى المناطق النائية من البلاد.

إذ تبدو القصة وكأنها فيلم هاياو ميازاكي ولكن ، وفقًا لـ CCTV News ، أبقت شركة Japan Railways – المجموعة التي تدير شبكة السكك الحديدية في البلاد – المحطة غير المستغلة بالكامل مفتوحة لسنوات لسبب وجيه. وهو استمرار الفتاة المراهقة اكمال فصول دراستها الثانوية.

فالطلاب يعتمدون على القطار في العبور ، وبطلب من والد الفتاة للشركة إبقاء المحطة مفتوحة لأطفالهم. ستواصل Japan Railways تشغيل المحطة حتى آذار (مارس) ، عندما تنتهي السنة المالية – وعندما يُتوقع أن تتخرج هذه الفتاة .

يوجه الناس قبعاتهم للحكومة اليابانية لجعل التعليم أولوية قصوى. كتب أحد المعلقين على صفحة CCTV على Facebook: “لماذا لا أريد أن أموت من أجل بلد مثل هذا عندما تكون الحكومة مستعدة لبذل جهد إضافي من أجلي فقط”. “هذا هو معنى اختراق الحكم الرشيد إلى المستوى الشعبي. كل مواطن مهم. لم يترك أي طفلا خلفنا!”

زر الذهاب إلى الأعلى