أخبار العالممنوعات

بعد إساءة مسؤول هندي للرسول الكريم.. أول ردّ فعل من الهند

أعلن الحزب الحاكم في الهند يوم الأحد، عن تعليق عضوية المتحدثين باسمه نوبور شارما ونافين جيندال في حزب، عقب تصريحات مسيئة للنبي محمد.

وجاء في بيان للحزب:”عبر تاريخ الهند الممتد لآلاف السنوات، ازدهرت كل الأديان، وحزب بهاراتيا جاناتا يحترم الأديان جميعها”.

وأضاف:”يندّد الحزب بشدة بإهانة أي شخصيات دينية لأي دين. كما يعارض حزب بهاراتيا جاناتا بشدة أي أيديولوجية تهين أو تحط من قدر أي طائفة أو دين

قضية الإساءة للرسول الكريم.. قطر تستدعي سفير الهند

استدعت وزارة الخارجية القطرية الأحد، السفير الهندي سلمته مذكرة رسمية برفضها التام وشجبها لتصريحات مسؤول في الحزب الحاكم ضد الرسول الكريم.

وأكدت الخارجية القطرية “أن هذه التصريحات المهينة التي تحرض على الكراهية الدينية، هي إساءة لمسلمي العالم أجمع، وتدل على الجهل الواضح بالدور المحوري الذي لعبه الإسلام في تنمية الحضارات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الهند”.

ونشرت الهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام تغريدة في صفحتها على تويتر، قالت فيها:” إساءات الحكومة الهندية بحق جناب رسول الله ﷺأصبحت مكررة حد المنهجية الأمر الذي يوجب على الأمة الإسلامية جمعاء أن تهب للدفاع عن نبيها والضغط من أجل طرد السفير الهندي في بلدانها حتى تعلم الحكومة الهندية أن الإساءة لرسول ﷺ جريمة لا تمر وخطأ لا يغتفر.

زر الذهاب إلى الأعلى