عالممنوعاتموضوع

انطلاق مهرجان تيمقاد الدولي في 22 جويلية المقبل

تم تحديد تاريخ 22 جويلة المقبل لإطلاق الطبعة 42 من مهرجان تيمقاد الدولي وهذا بعد عامين من الغياب بسبب جائحة كورونا.

كشف المكلف بالإعلام رشيد حماتو، على مستوى محافظة مهرجان تيمقاد أن ولاية باتنة على موعد مع أكبر تظاهرة ثقافية بالولاية، والتي تم تحديد تاريخ 22 جويلية المقبل لاحتضانها، وهذا تزامنا مع عودة النشطات الثقافية وانحصار وباء كورونا.

وأوضح المكلف بالإعلام أن المحافظة على قدم وساق لوضع اللمسات الأخيرة على التحضيرات الخاصة طبعة العودة بعد عامين من الغياب والانقطاع.

وقال حماتو أن المحافظة بصدد إنهاء الترتيبات النهائية بخصوص قائمة الأسماء المنتظر حضورها في هذه الطبعة من فرنسا وإيطاليا وبلدان المشرق إلى جانب حضور الأسماء المحلية.

وكشف ذات المتحدث، أن حفل الافتتاح سيعرف حضور فرق محلية لتقديم التراث الجزائري المحلي لضيوف التظاهرة. مضيفاً أن الطبعة 42 ستعرف أيضا مشاركة وكالة سياحية قصد تنظيم جولات تبرز المسارات السياحية للمنطقة والتي كانت موجودة من قبل وتراجعت.

وستساهم هذه الجولات التي سيتم تنظيمها بشرفات غوفي وضريح امدغاسن والمسرح القديم في الترويج للوجهة الأوراسية وهذا في إطار التوجه الجديد الذي تحضر وزارة الثقافة لانطلاقه بخصوص المهرجانات حيث يشترط في المهرجان أن ينخرط في التنمية المحلية للمنطقة التي ينظم فيها ويساهم في الترويج السياحي والانخراط في العجلة الاقتصادية للمنطقة التي تحتضنه.

زر الذهاب إلى الأعلى