أخبار العالمتقنيةعلوم وتقنيةموضوع

مايكروسوفت ترسل “انترنت اكسبلورر” على التقاعد

من المقرر أن يودع عالم الانترنت يوم 15 يونيو الجاري متصفح انترنت اكسبلورر الذي رافق العالم لأكثر من عقدين ونصف، وذلك بعد إعلان شركة “مايكروسوفت” اعتزامها وقف العمل بمتصفحها الشهير بعد أكثر من 25 عاماً على إطلاقه.

وفي منشور مدونة، أعلنت الشركة أنها ستتوقف عن استخدام Internet Explorer العام المقبل في يونيو، وفي وقت لاحق من ذلك العام، أنهى مايكروسوفت 365 والتطبيقات الأخرى دعم Internet Explorer 11.

والآن، بعد أن تم قطعه حتى يونيو 2022، سيكون تطبيق Internet Explorer لسطح المكتب غير قابل للتشغيل اعتبارًا من 15 يونيو. ووصل Internet Explorer إلى ذروته في عام 2003 بنسبة 95 في المائة من مشاركة المستخدمين، ومع ذلك، شهد Internet Explorer انهيارًا كبيرًا لأنه فشل في مواكبة المتصفحات الأخرى، ومنذ عام 2016 ، لم تقدم مايكروسوفت أي إصدارات جديدة من Internet Explorer. 

ويعد Internet Explorer 11 هو الإصدار الأخير الذي تم إصداره في عام 2013.

وقال شون ليندرساي، مدير برنامج مايكروسوفت Edge، إن “مستقبل Internet Explorer على Windows 10 يكمن في مايكروسوفت Edge.” وتم تحديد مصير Internet Explorer في اليوم الذي أصدرت فيه مايكروسوفت متصفح Edge القائم على الكروم في عام 2015، وقد جلبت الشركة لأول مرة Edge كتطبيق نظام لنظامي التشغيل Windows 10 وXbox ، وتم إصداره لاحقًا لنظامي التشغيل Android و iOS في عام 2017، ووفقًا لـ StatCounter ، يعد مايكروسوفت Edge ثاني أكثر مستعرضات سطح المكتب شيوعًا في العالم.

يشار إلى أن شركة مايكروسوفت قدمت متصفح Internet Explorer في عام 1995، كحزمة إضافية لنظام التشغيل Windows 95، وبعد ذلك، أصبح متصفح الإنترنت الخاص بشركة مايكروسوفت متاحًا للجميع كجزء من الحزمة مع الإصدارات الأحدث من Windows.

زر الذهاب إلى الأعلى