حواء

العناية بالشعر الدهني في الصيف بالمكونات الطبيعية

التعرّق الغزير مشكلة لا يمكن للمرأة التحكم بها خلال فصل الصيف، خصوصاً عند منطقة الرقبة والكتفين حيث يتدلى الشعر، فيصبح الشعر دهنياً وذا مظهر زيتي لامع مزعج جداً، مما يتطلب عناية خاصة بالشعر، وخصوصاً النوع الدهني منه ليبقى مظهره صحياً وحيوياً وجميلاً رغم الأجواء الحارة. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك طريقة العناية بالشعر الدهني خلال الصيف بأفضل المكونات الطبيعية.

حليب جوز الهند

يعد استخدام حليب جوز الهند على الشعر شائعاً جداً بين الناس، وهو عنصر مثالي للشعر الدهني، حيث يمنحه مظهراً صحياً وحيوياً رغم التعرق الشديد خلال الأجواء الحارة. كل ما عليك فعله هو مزج مقدار كوب قهوة من حليب جوز الهند، وإضافة 4 قطرات من زيت اللافندر والقليل من عصير الليمون إليه. حركي المكونات جيداً، وحين تصبح متجانسة طبقيها على فروة رأسك واتركيها لمدة 5 ساعات، بعدها اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية .

خل التفاح

لمعالجة مشكلة الزيوت والدهون الزائدة في شعرك، بخاصة في فصل الصيف، يعد خل التفاح من أفضل المكونات الطبيعية في هذا المجال، فهذا المكون متعدد الإغراض يوفر لشعرك الذهني خلال الصيف مظهراً أنيقاً يلفت الأنظار إليك. كل ما عليك فعله هو إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح الى كمية من الماء تكفي لتشطيف شعرك بها بعد استخدام الشامبو .

زر الذهاب إلى الأعلى