عالممنوعات

اليابان: بيع عنقود عنب بأكثر من 12 ألف دولار

بيع عنقود من العنب الأحمر من نوع “روبي رومان” في افتتاح موسم القطاف باليابان، بنحو 12 ألفاً و700 دولار.

ودفع التايواني هسيه مينج تا، وهو صاحب سلسلة متاجر، 1.4 مليون ين ياباني (12700 دولار) لعنقود عنب في المزاد الافتتاحي، مع بدء موسم الجني في مقاطعة إيشيكاوا.

ونقلت صحيفة “غارديان” عن وكالة كيودو للأنباء، أن كل حبة من حبات هذا العنب الأحمر تضاهي حجم كرة تنس الطاولة تقريباً، وأن هذا النوع من العنب يُعد رمزاً للمكانة الاجتماعية، وهو يُزرع بمحافظة إيشيكاوا، ولكي يتأهل لمعايير “روبي رومان” على كل حبّة أن تزن على الأقل 20 جراماً، وألا يقل محتوى السكر عن 18% من وزنها.

وتشمل المزادات المخصصة لهذا النوع من عمليات البيع فواكه أُخرى أيضاً؛ من التفاح حتى البطيخ، والتي تباع بمبالغ ضخمة ويُعد البطيخ ملك الفواكه في اليابان وهو رمز للمكانة الاجتماعية ويُمنح كهدية رفيعة المستوى، وقد بيع زوج من البطيخ في مزاد عام 2015 بمبلغ 1.5 مليون ين ياباني.

يشار إلى أن قصة هذا النوع من العنب، بدأت عام 1995 عندما قدم مزارعون اقتراحا لمركز البحوث الزراعية في المقاطعة لإنتاج نوع ضخم من العنب الأحمر، وأجرى الباحثون عمليات انتقاء لإنتاج عنب مميز في حجمه وطعمه ولونه وسهولة زراعته على مدى 14 عاما حتى بات “روبي رومان” بمثابة كنز مقاطعة إيشيكاوا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: