عالممنوعات

أستراليا: كلب يتعلم النجارة ويساعد صاحبه في أعمال البناء

أثبت الكلب بريكس مهارة فائقة وذكاء وقدرة على العمل تفوق بعض البشر وهو يساعد صاحبه في الورشة وأعمال البناء في أوشن جروف بأستراليا.

وذكرت صحيفة صن أن بريكس يستطيع استخدام المثقاب وآلة الصنفرة والمنشار والمطرقة الثقيلة بمهارة وإتقان يحسده عليهما الكثيرون.

وكان بريكس قد بدأ العمل في موقع البناء منذ 6 أشهر فقط بعد أن تبناه برينتون ماكنيل من مربي للكلاب في المنطقة.

نقل المعدات

الأكثر من هذا أنه يراعي متطلبات الأمان ولا يهمل فيها فيرتدي قبعة صلبة تحميه من الأشياء المتساقطة وحزاماً ونظارات واقية عند العمل مع ماكنيل، ويرفض أن يبدأ العمل قبل ارتداء تلك المعدات، بل وينبه العمال المتكاسلين لذلك.

مهارة بريكس ومواظبته على العمل ومغامراته جعلت منه نجماً على إنستغرام بعد أن أنشأ صاحبه له صفحة استقطبت أكثر من 11500 متابع، يحرصون على معرفة أخباره وجولاته وتقدمه في العمل يومياً.

وقال برينتون إنه يحرص على إحضار بريكس معه يومياً، وكان يعلم أنه يمكن بالتدريب أن يساعده في موقع العمل، ولم يخيب رفيقه ظنه.

مهارة في إنجاز المهام


وأضاف أن بريكس بجانب إتقانه للعمل، يخفف من وطأته بنشر البهجة في قلوب الذين يعملون أو يزورون الموقع، مع ترحيبه الدائم بكل من يدخل، وكأنه «صاحب مكان»!

وأشار إلى أنه لاحظ أن كلبه ذكي ويقظ منذ صغره، ولم يحب أن يتركه في المنزل بمفرده، لذا قرر إحضاره معه للعمل، وكان هذا الحل هو المثالي للجميع.

وحتى يوفر الأمان للكلب حاول تدريبه على بعض الأشياء البسيطة، ولكنه لدهشته وجده يجيد الأعمال الصعبة، لذلك استمر في تدريبه على إكسابه المهارات الأساسية اللازمة لعمال البناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: