عالممنوعات

بريطانيا تفرض حزام الأمان على الكلاب داخل السيارة

تلقى أصحاب الكلاب الأليفة في المملكة المتحدة تحذيراً من مخالفة قوانين طرق المرور السريع بشأن ترك كلابهم في السيارة أثناء القيادة دون ربطها على المقعد أو تثبيتها بحزام الأمان.

وذكرت صحيفة ميرور أن السائق يكون عرضة لغرامة مالية قد تصل إلى 5000 جنيه استرليني دون أن يدرك مخالفته للقانون الذي يوصي باستخدام حزام الأمان أو حامل الحيوانات الأليفة أو حتى أقفاص الكلاب للحفاظ على سلامة السائق والحيوان أثناء القيادة.

وأضافت أن العقوبة غير منصوصة بصورة مباشرة في قانون الطريق السريع، لكن يمكن للشرطي تغريم السائق مبلغ 1000 جنيه استرليني بصورة فورية إذا رأى ما يمكن أن يشتت تركيز أثناء القيادة، كما يمكن أن تتضاعف العقوبة لتصل إلى 5000 جنيه استرليني أو 9 نقاط على رخصة القيادة، أو حتى الحظر من قيادة السيارة.

ونقلت الصحيفة عن خبير السيارات، مارك تونغ، قوله إن إبقاء الكلب مقيداً في المقعد الخلفي للسيارة هو الخيار الأكثر أماناً.

وأوضح الخبير “نوصي أيضاً بعدم السماح لكلبك بإخراج رأسه من النافذة، فهذا لا يكشف فقط أنه غير مقيد داخل السيارة، وإنما يمكن أيضاً أن يتعرض لإصابة بالغة في رأسه بضرب شجرة أو أي شيء آخر”.

ووجدت أبحاث حديثة أجرتها مؤسسة “دوغ ترست” أن 70% من الكلاب في بريطانيا غير مدربة على التصرف بشكل جيد داخل السيارة، بينما يرى 60% من المشاركين في الأبحاث أن وجود كلب غير مقيد داخل السيارة يمثل خطراً على سلامته وسلامة السائق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: