منوعات

ما يعني عندما تحلم بشخص ما؟!

يعتبر الخلود للنوم حالة طبيعية يحتاجها الإنسان كباقي الكائنات الحية ، للإسترخاء بعد عناء اليوم، حتى نكون بصحة جيدة، جسديا وعقليا.

و يعتبر الأحلام جزء رئيسي من النوم سواء تذكرتها أم لا، فوفق مواقع علمية، ليست خارج السياق تماما، فهي تعطيك نظرة ثاقبة عن حياتك، ويمكنها أن تساعدك على معالجة المشاعر الصعبة.

ويقول موقع “yourtango” إن هناك نظريات مختلفة حول المعنى وراء أحلامك، فبعضها يؤكد أن الرموز في الأحلام مشتركة بين البشر، فعلى سبيل المثال، الحلم بتساقط الأسنان شائع كثيرا، ويشير إلى القلق الذي يسيطر على الإنسان.

لكن السؤال الذي يطرحه كثيرون هو: ماذا يعني عندما أحلم بشخص ما؟ إنه لا يعني أن هذا الشخص يفكر فيك أو أنك ستراه قريبا.

وفي تفسير ذلك، فالأحلام لا تنشأ عن حدث خارجي، بل هي تعبير عن احتياجاتك ورغباتك اللاواعية، وبحسب الموقع فإن الاهتمام بالأحلام يمنحك رؤية جديدة لحياتك، بصرف النظر عما تحلم به.

وأضاف أنه بفحص ما يعنيه الحلم بشخص بما، يمكن للشخص تحديد المشاعر التي يمكن أن تدعم حياتك وتجعلها مليئة بالبهجة.

إذن، ماذا يعني أن تحلم بشخص ما؟ سواء كان هذا الشخص فردا من العائلة أو رئيسا أو صديقا أو حبيبا سابقا، فإن الأمر يتعلق بك أكثر مما يتصل به. إن الأهم من ذلك هو ما تشعر به تجاه الأشخاص في أحلامك وما يمثلونه لك.

وبنى بعض مترجمي الأحلام نموذجا يظهر أن كل شخص في الحلم هو نسخة منك، وفي هذه الحالة، فما تشعر به تجاه الأشخاص في أحلامك وما يعنونه لك سيمنحك فكرة عميقة حول معنى الحلم.

ويمكنك التكهن بما يعنيه الأحلام لك، عندما تقارن بشخصا تعرفه من بعيد يأتي في الحلم، مقابل ما يعنيه حلم أخرى يأتي فيه شخص تحبه، ولكن هناك عوامل مهمة أخرى يمكن أن تساعدك على فهم معنى الحلم، مثل في أي مرحلة حلم الإنسان بهؤلاء الأشخاص؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: