منوعات

بالفيديو :العثور على سمكة قرش بوجه خنزير في مياه البحر المتوسط

صادف بحارة إيطاليون سمكة قرش غريبة برأس خنزيرتطفو على سطح الماء ، في جزيرة موجودة بالبحر المتوسط ،كما أدرج هذا النوع من القرش على القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض، مما يعني أنه نادر ما يتم رصده ورؤيته محليًا. .

وفي التفاصيل فقد شاهد طاقم سفينة بحرية راسية في منطقة دارسينا ميديسيا التي تقع في بلدة بورتوفيرايو بجزيرة إلبا الإيطالية الواقعة في البحر المتوسط، هذا المخلوق غير المعتاد، الذي يبدو سمكة قرش برأس خنزير.

وسرعان ما تحرك طاقم السفينة البحرية لإخراج هذا المخلوق الغريب من الماء، واكتشفوا أنه يبدو وكأنه قرش برأس خنزير، ولكن في النهاية هناك تفسير منطقي للأمر.

عند الفحص الدقيق بواسطة خبراء، اتضح أن هذ المخلوق في الواقع قرشًا خشنًا زاويًا اسمه Oxynotus centrina، وهو كائن يسكن عادةً على بعد حوالي 700 متر تحت الماء، ومعروف باسم القرش الخنزير.

ومع ذلك، وعلى الرغم من أنها مهددة بالانقراض، يقول السكان المحليون إنها من المعروف أن هذه السمكة تظهر على السطح في بعض الأحيان، ومع كل هذه الإثارة التي حدثت قبل ثلاثة أسابيع، إلا أن الاكتشاف الغريب لم ينتشر إلا بعد مشاركة صور القرش على وسائل التواصل الاجتماعي.

الجدير بالذكر أنه من المعروف أن سمك القرش الزاوي يعيش في شرق المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط ، كما نفى علماء الحياة البحرية أن يكون هذا المخلوق نوع من الطفرات النادرة ،ويعيش على عمق 2300 قدم تحت سطح البحر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: