عالممنوعات

مصور مجري يوثق عجائب الطبيعة وفن العمارة في العالم

أثار المصور المجري بيتر راجكاي عاصفة من الإثارة والإعجاب والدهشة على إنستغرام بفضل مجموعة من الصور التي تصور عجائب الطبيعة أو فن العمارة في العالم من السلالم السرية إلى جزر على شكل قلب وتنين صخري، وجبال جليدية ملحمية وقلاع أسطورية.

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن المصور المجري يهوى تصوير ورصد سحر البيئة وإبداعات البشر في العالم وتوثيق الكنوز المعمارية في أرجاء المعمورة، ما أكسبه أكثر من 90 ألف متابع على إنستغرام.

وينجذب بيتر بشكل خاص إلى الأشكال الهندسية و الحلزونية للسلالم، لكنه حريص على التقيد بنوع معين من الصور، راسماً لنفسه خطة التقاط صور ممتازة في كل فئة من فئات التصوير من دون قيود.

ويتنقل المصور الفنان خلف كاميرته في كل مكان في العالم، حيثما توجد تحفة طبيعية أو معمارية، من جرينلاند إلى المجر وكرواتيا وبريطانيا وكندا.

ويستخدم بيتر طائرة دون طيار لالتقاط المشاهد الفريدة في بعض المناطق الوعرة ومن بينها نبع كارست المعروف باسم “عين الأرض: بالقرب من سلسلة جبال دينارا في كرواتيا”، حيث اجتذبت تلك الصورة أكثر من 23 ألف إعجاب بمجرد نشرها.

كما التقط صورة لجزيرة نادرة على شكل قلب في قناة باسمان في البحر الأدرياتيكي، وحديقة أنكل جورج الملونة بالمجر، وشلال في حديقة كركا الوطنية بكرواتيا، اضطر للاستيقاظ في الفجر لالتقاط الصورة قبل أن يزدحم المكان.

ومن كرواتيا إلى البرتغال حيث التقط صورة رائعة لغروب الشمس فوق قصر ناسيونال دو بينا في سينترا والذي يجمع بين الالوان الزاهية والشرفات الفريدة والأسوار المزخرفة والتماثيل الأسطورية.

والتقط المصور الفنان صوراً أخرى لبحيرات بليتفيتش في كرواتيا المدرجة في قائمة اليونسكو، وتضم 16 بحيرة متصلة ببعضها البعض بواسطة الشلالات الموجودة في غابة عميقة يسكنها الغزلان والدببة والذئاب والطيور النادرة.

وتضم القائمة منازل في المجر تشبه منازل الهوبيت الأسطورية في أفلام هوليوود، مباني ساحرة في فيينا، ومكتبة من القرن الـ18 في قلب مدينة بودابست المجرية، ومشهد مذهل لشروق الشمس على قلعة بورغ كروزنشتاين في النمسا التي تعود إلى القرن الثاني عشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: