منوعات

“دببة ميركل” تنفذ من السوق قبل رحيلها عن منصب “المستشارية”

صمم أحد صانعي ألعاب الدببة في كوبورغ بألمانيا، دبة دمية على شكل أنجيلا ميركل بمناسبة لإقتراب موعد رحيلها عن منصبها كمستشارة لألمانيا.

وقد نفدت جميع دمى “دببة ميركل” يدوية الصنع التي تتخذ وضعية ميركل الشهيرة في الوقوف، حيث تحرص المستشارة على أن تلامس أطراف أصابعها بعضها البعض لترمز بذلك إلى قيادتها الهادئة ، كما أنها وهي ترتدي سترة حمراء وسروالا أسود، ووضعت أيدها بشكل متجاور مثل حركة ميركل الشهيرة.

وحسب مارتن هيرمان ، مدير شركة “هيرمان تويز” التي تديرها عائلته منذ العام 1920 ن فإن الزبائن يحبون ميركل ،لذا نفدت هذه الدمية ، كما أن هناك قائمة انتظار طويلة جدان حيث بيعت الدفعة الأولى التي تضم 500 دمية في أيام قليلة.

ويصل سعر الدمية إلى 180 يورو فهي ليست رخيصة، لكن هيرمان يقول إن “السعر يعادل الوقت اللازم لصنع الدمى التي تقتبس طريقة ميركل في الملبس وتصفيف الشعر”.

كما أضاف أنه سيتم تقديم إحدى الدمى إلى ميركل شخصيًا، حيث ستحصل على اللعبة رقم 16، وهي عدد السنوات التي قضتها في منصبها كمستشارة.

ولم تترشح ميركل التي تتولى السلطة منذ العام 2005 لولاية أخرى في الانتخابات التي جرت يوم الأحد وتعتزم ترك منصبها بمجرد تولي الحكومة الجديدة السلطة.
وقد يستغرق هذا الأمر أسابيع أو شهورا في ضوء المحادثات المضنية لتشكيل ائتلاف حاكم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: