عالممنوعات

اليوم العالمي للإبتسامة..إبتسم لتصنع سعادتك الحقيقية

يمكن لمحاكاة الابتسامة الحقيقية أن تعزز مزاجك، لقد اكتشف علماء النفس أنه حتى لو كنت في حالة مزاجية سيئة، يمكنك رفع معنوياتك فورًا عن طريق محاكاة ابتسامة حقيقية.

تعزز الابتسامة نظام المناعة لديك، يمكن للابتسام حقًا أن يحسن صحتك الجسدية حيث يصبح جسمك أكثر استرخاءً عندما تبتسم ، مما يساهم في التمتع بصحة جيدة وتقوية جهاز المناعة.

الابتسامات معدية يقول العلماء إنها ليست مجرد قول مأثور، ولكن الابتسام حقًا معدي، في دراسة أجريت في السويد، وجد الناس صعوبة في العبوس عندما نظروا إلى أشخاص آخرين كانوا يبتسمون، وعضلاتهم ترتعش في الابتسامات من تلقاء نفسها.

الابتسامات تخفف التوتر، حيث يفرز جسمك على الفور الإندورفين عندما تبتسم، حتى عندما تجبره على ذلك، سيساعدك هذا التغيير المفاجئ في المزاج على الشعور بالتحسن والتخلص من التوتر.

أغرب معلومات عن الابتسامةالابتسامة علامة عالمية للسعادة، في حين أن المصافحة والعناق والأقواس لها معاني مختلفة عبر الثقافات، فإن الابتسام معروف في جميع أنحاء العالم وفي جميع الثقافات كدليل على السعادة والقبول.

نبتسم في العمل أقل مما نبتسم في المنزل، ابتسم 30٪ من الأشخاص في دراسة بحثية من 5 إلى 20 مرة في اليوم، و 28٪ ابتسموا أكثر من 20 مرة يوميًا في المكتب.

تستخدم الابتسامات من 5 إلى 53 عضلة للوجه، مجرد الابتسام يمكن أن يتطلب من جسمك استخدام ما يصل إلى 53 عضلة، لكن بعض الابتسامات تستخدم 5 حركات عضلية فقط.

يولد الأطفال ولديهم القدرة على الابتسام، يتعلم الأطفال الكثير من السلوكيات والأصوات من مشاهدة الأشخاص من حولهم، لكن العلماء يعتقدون أن جميع الأطفال يولدون بهذه القدرة، حتى الأطفال المكفوفين يبتسمون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: