منوعات

قاتل فار .. يثير الجدل بين الصينيين

رجل يقتل اثنين من جيرانه ويصيب 3 آخرين ويلوذ بالفرار.. إلى هنا الأمر لا يشوبه لبس.. الغريب أن مطاردة الشرطة له تستحوذ على اهتمام ملايين الصينيين ليس من أجل الإمساك به وإنما تعاطفا مع هذا القاتل.

وبحسب شبكة “سي إن إن” الأميركية فإن التعاطف الذي ظهر مع القاتل الهارب أمر غير معتاد مع قاتل مزعوم في الصين، حيث يعاقب مرتكب هذا الجرم بالإعدام حيث كتب أحد رواد موقع “ويبو”، وهي منصة تعوض موقع “تويتر” في الصين: يا عم.. اهرب، آمل أن تجد السعادة فيما تبقى من حياتك”.

ويعود هذا التعاطف العام في الصين مع  “أو جيزونغ”، إلى تقارير عديدة أفادت بأنه أنقذ صبيا من الغرب في البحر، كما أنقذ اثنين من الدلافين قبل يجنحان إلى الشواطئ.

وألقى كثيرون باللوم على تحول الرجل من منقذ وبطل إلى قاتل بسبب حالة نزاع مع جيرانه على خلفية السكن، ما أدخله في حالة من الإحباط.

وبحسب الشرطة الصينية، فإن الرجل الهارب هو المشتبه الرئيسي في هجوم وقع يوم 10 أكتوبر الجاري. وقد قدمت عريضة بالمال لمن يبلغ عنه.

ولم تقدم الشرطة أي تفاصيل عن الهجوم، بينما ذكرت وسائل إعلام محلية قاتل إن الضحايا في الهجوم رجل مسن يبلغ من العمر 70 عاما وزوجة ابنه، كما أصيب آخرون من أفراد العائلة كانوا جيران القاتل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: