عالممنوعات

جراح لبناني يعزف لمريضته على آلة القانون خلال عملية جراحية – فيديو

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو لمشهد غير مألوف، حيث ظهر فيه طبيب لبناني يعزف على آلة القانون لمريضة في غرفة العمليات، بعد إنتهائه من إجراء عملية جراحية لها.

الطبيب يدعى عمر الأعور، وهو جرّاح دماغي وعمود فقري، وقد كشف انّ المريضة تبلغ من العمر 83 عاماً وتعاني من نزيف في الدماغ، وقد طلبت منه ان يعزف لها عقل الإنتهاء من العملية الجراحية.

وقرر الأعور Hن يواسي المريضة على طريقته الخاصة، لذلك أحضر آلة القانون من السيارة وعزف لها بنفسه.

وعزف الطبيب لمريضته أغانٍ لأم كلثوم، وأسمهان وفريد الأطرش، لكن في المقطع الذي إلتقطه الممرض كان لأغنية طريق للنحل للسيدة فيروز. وأظهر الفيديو المريضة وهي مستمتعة بالعزف وغير مبالية لأجواء غرفة العمليات.

وأضاف: “سن المريضة لا يسمح بإخضاعها لبنج عام، لذا قررت إجراء العملية باللجوء إلى البنج الموضعي، وخلال العملية وضعت أغنيات لفريد الأطرش لها، وعندما بدأت بتحريك رأسها طلبت منها التوقف عن ذلك واعدًا إياها بأن أعزف لها بعد الانتهاء من العملية في حال استجابت لطلبي، لكن بعد تكلل العملية بالنجاح نسيت الأمر وإذ بها تذكرني بوعدي، عندها طلبت إحضار القانون من سيارتي وبدأت العزف”. 

وعزف الطبيب عمر الأعور لمريضته أغان لأم كلثوم، وأسمهان وفريد الأطرش لكن المقطع الذي التقطه الممرض كان لأغنية طريق النحل للسيدة فيروز. 

– خمس آلات موسيقية

وأكد الأطرش أنها ليست المرة الأولى التي يُسمع المرضى أغنيات خلال خضوعهم لعملية جراحية، مضيفا: “هي المرة الأولى التي أعزف فيها لمريض فأنا أهوى الموسيقى وأعزف على خمس آلات موسيقية”، مشيرا إلى أن الموسيقى تساهم في تهدئة المريض خلال العملية.

والشهر الماضي اجتاحت صورتان للطبيب اللبناني زكي سليمان وهو يرتدي ملابس رياضية ويحمل طفلًا بعد انتهاء عملية ولادة مواقع التواصل الاجتماعي، وكان الطبيب النسائي حضر إلى مستشفى رزق -الجامعة اللبنانية الأمريكية- في منطقة الأشرفية في العاصمة اللبنانية على متن دراجة هوائية من أجل إجراء عملية الولادة، وبعد نجاحها قرر إيصال ما يعانيه الأطباء كما بقية اللبنانيين للوصول إلى عملهم بسبب عدم توافر المحروقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: