عالممنوعات

مطعم بريطاني يخصم 50% لزبائنه مقابل غلق الهاتف

يقدم مطعم ومقهى في جنوب غرب إنجلترا لزبائنه خصماً بنسبة 50% في أسعار جميع مأكولاته ومشروباته، في حال وافق الزبون على إغلاق هاتفه وتركه في مكان بعيد عن طاولات الطعام.

ويعتقد مديرو مطعم «ذا سايلنت وومان» أن التخفيض سيشجع الزبائن على تجربة الاستمتاع بالوجبات بصحبة عائلاتهم وأصدقائهم دون الانشغال بالتحديق المستمر على شاشات الهواتف، كما سيمنع إزعاج الزبائن الآخرين بأصوات الرنين والمكالمات.

ويوفر المطعم صناديق حديدية تشبه الزنازين لإغلاق الهواتف حرفياً بداخلها، وذلك في صالة مخصصة تحمل اسم «نو فون زون» في تجربة تستمر حتى 30 ديسمبر الجاري.

وقال المتحدث باسم المطعم إن «الأشهر الماضية كانت صعبة على الجميع، وفريق المطعم يفخر بمحاولة تهيئة أجواء خاصة حول طاولة الطعام».

وأضاف: «بحثنا في جميع الطرق التي يمكننا من خلالها تشجيع الناس على تبادل الحديث والاهتمام ببعضهم أثناء جلوسهم على المائدة، ووجدنا أن تشجيع العائلات على ترك هواتفهم النقالة جانباً هو وسيلة رائعة لتقريبهم من بعضهم البعض والاستمتاع بوقت الوجبات».

وكانت دراسة أجرتها شركة «جلوبال وايرلس سوليوشنز» المتخصصة في اختبار شبكات الهواتف وجدت أن 71% من البريطانيين يستخدمون هواتفهم أثناء الجلوس على طاولات الطعام، لمتابعة ما يجري في منصات التواصل الاجتماعي أو مراسلة العائلة والأصدقاء أو حتى التقاط صور للطعام.

وأظهرت الدراسة أن 10% من الذين يستخدمون هواتفهم أثناء الجلوس لتناول الطعام يتضايقون عندما يرون الآخرين يفعلون المثل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: