عالممنوعات

ضيق التنفس البسيط قد يكون سببه جرثومة في المعدة تتطلب تدخلا عاجلا

ضيق التنفس، قد يكون أحد الأعراض، لمرض شائع جدا، وهو عبارة عن جرثومة تصيب معدة الإنسان، الأمر الذي يتطلب رعاية صحية مباشرة وسريعة.

وبحسب بعض المصادر العلمية، تسبب جرثومة المعدة في بعض الأحيان، لدى المصابين شعورا بالضيق في التنفس، وهو من أحد الأعراض المسجلة لهذا المرض.

وتحدث جرثومة المعدة نتيجة دخول بكتيريا “الملوية البوابية” عن طريق استعمال الأطباق والأكواب الملوثة أو الخاصة بالمرضى وعدم غسل اليدين باستمرار وتناول أطعمة ومشروبات غير نظيفة، بحسب الصادر التي نقلت عنها “Very well Health”، الأمر الذي يؤكد على أن النظافة الشخصية تلعب دورا محوريا في ظهور هذا المرض من عدمه.

علاقة جرثومة المعدة بالجهاز التنفسي

بشكل عام، يشكو بعض المصابين بجرثومة المعدة من وجود حالة ضيق في التنفس، على الرغم من وجود العديد من المضاعفات الصحية الأخرى، لكن العلماء وثقوا علاقة جرثومة المعدة (H.pylori) وربطوها بحدوث اضطرابات الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى حدوث انسداد رئوي مزمن وتوسع القصبات والربو وسرطان الرئة والسل، بحسب المقال المنشور في “الكونسلتو”.

جرثومة المعدة تحتاج إلى علاج سريع

بحسب المصادر، يحتاج المصابون بجرثومة المعدة إلى التوجه بأسرع وقت ممكن إلى العيادة أو الطبيب، من أجل تجنب حدوث أي مضاعفات خطيرة، كتلك المرتبطة بالسرطان أو الجهاز التنفسي وغيره

ويقدم للمرضى عادة مضادات حيوية لمدة 14 يوما، تتكون من مزيج من دوائين، هما”amoxicillin” و”clarithromycin”، أو غيرها من الأدوية، مع الحذر وضرورة استشارة الطبيب المختص، حيث تختلف الحالات من شخص لآخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: