عالممنوعات

وفاة المعمرة الصينية “أليمهان سيتي” عن عمر يناهز 135 عاما

توفيت أكبر امرأة معمرة في الصين، أليميهان سيتي عن عمر ناهز 135 عاما، وفق ما ذكرت السلطات المحلية في البلاد.

وذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية على نشرتها الانجليزية أن أليميهان سيتي ولدت في 25 يونيو 1886، وفقا لمديرية الدعاية بالمحافظة.

ونشرت صحيفة نيويورك بوست، عن وفاة “سيتي” بعد 135 عاماً وهو أكبر عُمْر موثق في التاريخ الحديث للبشرية.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل”، زعم ابن المعمرة من شينجيانغ في غرب الصين أنها ولدت في 25 يونيو 1886، خلال عهد أسرة تشينغ الإمبراطورية.

والجدة «سيتي»، وهي من مقاطعة شول بمحافظة كاشغر، كان لديها بطاقة هوية صادرة عن الحكومة توثق تاريخ ميلادها في أواخر القرن التاسع عشر، لكن البعض شكك في طول عمرها بسبب سوء حفظ السجلات خلال تلك الفترة.

وأطلق بعض الخبراء على قرية «كوموكسيريك» اسم «قرية طول العمر» حيث يضم المجتمع العشرات من كبار السن الذين تراوح أعمارهم بين 90 عاماً وما فوق ، وهو ما يرجعه السكان المحليون إلى «تحسن الخدمات الصحية» مؤخراً.

مصدر الفيديو – موقع وصفحة الرؤية الإماراتية

ولم يتمكن الباحثون بما في ذلك موسوعة غينيس للأرقام القياسية من التحقق بشكل مستقل من عمر «سيتي».

الآن، لا تزال «كين تاناكا»، وهي امرأة يابانية ولدت في يناير 1903، أكبر معمرة على قيد الحياة، ويقال إنها تغلبت على السرطان مرتين على طول الطريق.

المعمرة اليابانية – «كين تاناكا»


وفي عام 2013، تصدرت الامرأة قائمة أكبر المعمرين على قيد الحياة في الصين والصادرة عن الجمعية الصينية لعلم الشيخوخة وطب الشيخوخة.

ووفقا لبيانات العام الماضي، تُعرف كومشيريك باسم “بلدة طول العمر” وتضم أكثر من 40 من كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 90 عاما.

ووفقا للإحصاءات الرسمية، ارتفع متوسط العمر المتوقع لسكان شينجيانج من 30 سنة في عام 1949 إلى 74.7 سنة في عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: