عالممنوعات

منقار ثلاثي الأبعاد هدية في الكريسماس لببغاء في جنوب إفريقيا

تلقى ببغاء أليف في جنوب أفريقيا أجمل هدية في الكريسماس عبارة عن منقار ثلاثي الأبعاد من التيتانيوم لتعويض منقاره الأصلي الذي فقده في إحدى معاركه مع الطيور الأخرى.

وذكرت صحيفة “صن” أن الببغاء ماكس البالغ من العمر 20 عاماً يستطيع الآن تناول الطعام الصلب لأول مرة منذ عامين، وينقر قضبان قفصه، بفضل الجراحين الذين ألصقوا المنقار التيتانيوم بمنقاره القديم في جراحة استمرت 90 دقيقة كاملة.

وقال صاحبه تريفور جلوفر (75 سنة) الذي يمتلك مأوى للطيور في جنوب أفريقيا، إن العيب الوحيد أن الناس ينزعجون قليلاً من الضجة التي يحدثها ماكس بمنقاره المعدني عندما يداعب قضبان القفص.

وأوضح عاشق الطيور البريطاني أنه امتلك الببغاء عندما أحضره صاحبه بسبب دواعي السفر، ووجده مشاكساً محباً للحركة والطيران، ولكن شقاوته أدت إلى نشوب عراك مع ببغاء آخر نجم عنه إصابة منقاره الأصلي.

وعندما وضعه في قفص مع ببغاء آخر مصاب في منقاره، فوجئ بنشوب عراك آخر بينها أدى هذه المرة إلى كسر المنقار تماماً

واضطر تريفور إلى إطعام الببغاء طعاماً رقيقاً شبه سائل لا يتضمن الحبوب أو الفول السوداني، ما أدى إلى عدم رضاء الببغاء وفقدان شهيته ومن ثم وزنه.

وأشار إلى أنه للوهلة الأولى لم يعرف كيف يمكن أن يجعل الطائر قادراً على تناول الطعام الذي يحبه وأن يحميه.

ولكن المشكلة تم حلها عندما شاهد فيلماً وثائقياً عن حيوانات في جنوب أفريقيا مثل القرود والأفيال تعيش بأطراف صناعية، لذلك فكر في أنه يمكن أن يصنع منقاراً جديداً لطائره الأثير وهو ما حدث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: