حواء

استخدامات جمالية لزيت جوز الهند

في السنوات القليلة الماضية، ظهر زيت جوز الهند مرة أخرى كأحد منتجات الصحة الأساسية. حيث يمكن أن يكون بسهولة أحد أكثر الأشياء المفيدة التي يمكنك الاحتفاظ بها في خزانتك الخاصة. قد تفكرين في زيت جوز الهند على أنه مجرد بديل لزيت الطهي، ولكنه أكثر من ذلك بكثير. إذا كنت مستعدة لمعرفة كيف يمكن أن يستعمل لجمالك تابعي معنا هذا ما جمعناه عن استخدامات زيت جوز الهند.

استخدام زيت جوز الهند: 

مرطب لكامل الجسم
زيت جوز الهند هو أحد أفضل البدائل للوشن الجسم الذي يمكنك العثورعليه. في حين أنه قد يبدو دهنياً في البداية بعد التطبيق، فإن بشرتك ستمتصه بسرعة تاركة إحساساً مرطباً بدون تلك الطبقة الدهنية. لها العديد من الفوائد الصحية، مثل الخصائص المضادة للبكتيريا، تجعلها أفضل لبشرتك بما يتجاوز مجرد الترطيب.
قناع للشعر
من المفاهيم الخاطئة العامة أن إزالة الزيوت من شعرك أمر صحي. الحقيقة هي أن شعرنا وفروة رأسنا بحاجة إلى الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس. قناع الزيت يمكنه ترطيب شعرك بعمق؛ وبسبب خصائصه الصحية العديدة، يعتبر زيت جوز الهند من أفضل المنتجات التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض. قومي بتسخين زيت جوز الهند، وافركيه جيداً في شعرك وفروة رأسك، ثم ضعي قبعة الاستحمام. يمكنك إما تركه لمدة ساعة، أو النوم بالزيت طوال الليل، ثم اغسليه بالشامبو. سيحصل شعرك على بريقاً ولمعاناً.


العناية بالشفاه وترطيبها

كما أنه مفيد لترطيب الجسم بشكل عام، فإن زيت جوز الهند رائع للحفاظ على شفتيك صحية ورطبة. تشير المصادر إلى أن زيت جوز الهند هو أحد أفضل أنواع بلسم الشفاه الطبيعي في الطبيعة، سواء للشفاه الصحية بالفعل، أو للشفاه التالفة أو الجافة والمتشققة أيضاً. يمكنك إضافة المكونات الخاصة بك لتحقيق قدر أكبر من الرطوبة والعناية بالشفاه، مثل الزيوت الأساسية أو زبدة الشيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: