حواء

كيفية إستعمال ملح البحر ليزيد من جمالك

منذ القدم يستخدم ملح البحر في عديد المجلات ويُحصَل عليه من عملية تبخير مياه البحر. إلى جانب استخدامه في الطبخ، يستعمل في تحضير منتجات العناية بالبشرة كمقشرات الجلد وغيرها، نقدم لكم في ما يلي أهم استعمالات ملح البحر للعناية بالبشرة والجلد …

ملح البحر يساعد على الاسترخاء:  إضافة فنجان من ملح البحر إلى حوض الاستحمام سيخلص جسمك من الإرهاق وشد العضلات، ويجعلكِ تشعرين بالاسترخاء والهدوء.  

ملح البحر مقشر طبيعي للجسم ومزيل للبقع الداكنة : يستخدم ملح البحر كأملاح الاستحمام بوضع كوب منه (230 جرامًا) في ماء الاستحمام الدافئ للاستفادة من فوائده للبشرة كما يستخدم كمقشر، وذلك بمزجه بزيت اللوز والعسل، وتقشير الجسم به لإزالة الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية وترطيب الجلد وتنعيمه و إزالة البقاع الداكنة.

ملح البحر مفيد لصحة الفم واللثة والأسنان : غسل الفم والغرغرة بماء فاتر مذاب به ملح البحر للاستفادة من فوائده لصحة الفم واللثة والأسنان.

ملح البحر لإزالة ندوب الحبوب وعلاج التهاب الجلد :يستخدم لصنع مستحضرات التجميل،كأملاح البحر الكبريتية التي تساعد في إزالة ندوب الحبوب وعلاج التهاب الجلد، وكذلك يستخدم ملح البحر في المستحضرات الأخرى كالمقشرات ومضادات التعرق ومزيلات رائحة العرق.

ملح البحر يحسن الشعر الجاف والهايش : وذلك بصنع إسبراي رائع وبسيط جدًّابمزج ملعقة صغيرة من ملح البحر مع كوب من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند البكر، ثم يوضع المزيج في زجاجة إسبراي ويرش منها على الشعر يوميًّا قبل النوم، وستلاحظين الفرق في نعومة شعرك وثباته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: