حواء

علاج جديد لمشكلة تساقط الشعر في سن اليأس

وصل فريق من الباحثين الأمريكيين إلى علاج جديد يمكنه حل مشكلة سقوط الشعر لدى النساء في فترة انقطاع الطمث.

من المعروف أن انقطاع الطمث يؤدي إلى عدد من الأعراض المزعجة للنساء مثل الهبات الساخنة أو الأرق، ولكن أحد أبرز الآثار الجانبية هو تساقط الشعر، إذ تشير التقديرات إلى أن حوالي 40% من النساء فوق سن الستين يعانين من مشكلة تساقط الشعر الأنثوي أو الصلع الوراثي.

والآن وجدت دراسة أمريكية جديدة أن تناول أحد المكملات الغذائية قد يكون فعَالاً للغاية في تعزيز نمو الشعر وتحسين جودته لدى النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث، وبعده، وذلك وفقاً لموقع “Study Finds” الأمريكي.

وأوضحت الدراسة أن المكمل الغذائي الذي تناولته الدراسة يتكون من مركبات نشطة مشتقة من مصادر الغذاء، إذ وجد الباحثون أنه يعزز نمو الشعر، ويزيد كثافته لدى النساء اللواتي يعانين من مشاكل الشعر المرتبطة بتغير الهرمونات.

وفي الدراسة، التي أجريت في معهد أبلون للأبحاث، الولايات المتحدة، وتم الإعلان عن نتائجها في الاجتماع السنوي لجمعية سن اليأس في أمريكا الشمالية، قام العلماء بالبحث في فعالية العلاج بعد تناوله لمدة 6 و12 شهراً، ووجدوا أن متوسط عدد الشعر قد ارتفع “بشكل ملحوظ وتدريجي”، كما زادت التحسينات في جودة الشعر بنسبة 40%، وانخفض معدل تساقطه.

فيتامينات لتساقط الشعر

يمكنكِ الاستعانة بمجموعة من الحبوب والفيتامينات العلاجية، التي تعمل على إنبات وعلاج الشعر من التساقط بشكل فعّال ولكن بعد استشارة الطبيب، وهي كما يلي: فيتامين B12A-C- D فيتامين الحديد والزنك و البروتين

أطعمة لعلاج تساقط الشعر

البيض، السبانج، البطاطا الحلوة، الاسماك الذهنيةو الخضراوات وكذا شرب العصائر الطازجة والماء الكثير في اليوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: