حواء

ماسك إزالة حبوب البشرة

يمكن أن يكون هناك الكثير من العوامل المساهمة في زيادة انتشار حب الشباب ،السبب الأساسي هو الزيوت وانسداد المسام  .

1-  “الكركم هو مضاد طبيعي للالتهابات ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في الجلد” ، مطحون أو صحيح ، يمكن تحويل الكركم إلى عجينة للتطبيق الموضعي و خلطه مع العسل ، وهو يعتبر من مضادات الأكسدة  و مضاد للجراثيم بشكل طبيعي ومضاد الميكروبات، قد يساعد في تلطيف البشرة الملتهبة .

اخلطي 1/2 ملعقة صغيرة كركم + 1 ملعقة كبيرة عسل ثم اتركيه لمدة: 10-15 دقيقة

2- ” زيت شجرة الشاي هو مضاد حقيقي للبكتيريا ومضاد للالتهابات”. على الرغم من أن الأبحاث قد وجدت أنه مضاد فعال لحب الشباب ، إلا أنه يمكن أن يكون فعالاً بجرعات عالية وعند استخدامه مباشرة على الجلد

امزجي 1-2 قطرات من زيت شجرة الشاي في قناع الطين اتركيه لمدة: 10-15 دقيقة

3- خذ ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب وملعقتين من العسل. ضعيه واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

هذا الخليط يجفف الزيت الزائد ويترك البشرة ناعمة وصافية يمتاز بخاصية التجفيف التي ستترك وجهك أو بشرتك بمظهر جذاب غير لامع.

4- حضري عجينة سميكة من نشاء الذرة عن طريق إضافة ماء إكليل الجبل أو الماء وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ضعي العجينة على أنفك أو منطقة بشرتك المعرضة لحب الشباب دعي العجينة تبقى حتى تجف اشطفي سطح بشرتك بالماء الدافئ.

5- كثيرا ما تستخدم هذه الفاكهة المنعشة كمقشر فعال للوجه للبشرة الدهنية نأخذ حبة كيوي ونقشرها ونضعها في وعاء اهرسي الكيوي جيداً، أضفي ملعقتين صغيرتين من السكر وقطرتين من زيت عباد الشمس امزجيه جيدًا وافركيه على وجهك ورقبتك ويديك وساقيك بأطراف أصابعك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: