حواء

فوائد خبز التورتيلا وطريقة تحضيره في المنزل

يعد خبز التورتيلا من أنواع الخبر المكسيكية والذي يتم صنعه من دقيق القمح أو دقيق الذرة. يتميّز هذا الخبز بأنه مسطّح، رفيع، ودائري. من الممكن أن يتم تحضيره في المنزل أو شراؤه جاهزا .

إذا كنت تفكر في إتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن، فنريد إخبارك أنه لا يجب القيام بذلك والسبب يتلخّص في الفوائد الصحية المتعددة لهذا النوع من الخبز مثل الكالسيوم والألياف والسعرات الحرارية المنخفضة ، يحمي صحة الشعر،البشرة، والأظافر بفضل الفيتامينات.

مكونات خبز التورتيلا:

2 كوب من الدقيق، ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون،نصف ملعقة صغيرة ملح، ¾ كوب ماء.

طريقة التحضير: في وعاء كبير نضع الدقيق والملح، ثم نخلط معهم الماء والزيت ونقلب جيدًا. نقوم برش دقيق على رخامة المطبخ، ثم نقلب عليها الخليط. نقوم بالعجن من 10 إلى 12 مرة مع إضافة ماء ودقيق إذا تم الاحتياج إليهم، ثم ندعها ترتاح لمدة 10 دقائق. تقسم العجينة إلى 8 قطع متساوية، ثم يتم تشكيل كل قطعة على هيئة دائرة مسطّحة، تلف بقماش قطن، وتترك حتى ترتاح قليلًا. نحضر مقلاة وندهنها بالزبدة ونضعها على نار متوسطة. توضع كل عجينة من عجائن الخبز واحدة تلو الأخرى، وكل جانب يطهى لمدة دقيقة أو دقيقة ونصف تقريبًا.

الحشوات المستخدمة في التورتيلا :

 حشوة بالدجاج المكونات: ستحتاجين لتحضير هذه الحشوة: بصلة مقطّعة إلى شرائح. صدر دجاج مقطّع شرائح. ملعقتان كبيرتان من الزيت. فلفل وملح حسب الرغبة. فلفل رومي أحمر وأخضر مقطّع شرائح رفيعة. جبن موتزريلا.

طريقة التحضير: نحضر مقلاة ونضعها على نار متوسطة، ثم نضع فيها الزيت والبصل حتى يذبل ونضيف عليه الدجاج ونظل نقلّب حتى يتغير اللون. نضع الملح والفلفل ثم نضيف الفلفل الأخضر والأحمر إلى المكونات ونقلب. نترك المكونات لمدة 10 إلى 15 دقيقة مع التقليب حتى تنضج. نحضر خبز التورتيلا ونضع عليه جبن الموتزريلا وشرائح الدجاج الناضجة ونقوم بلفة على شكل رول. ثم نضع الرول في مقلاة على نار هادئة ونقلبها على الوجهين حتى تسيح الجبن ويأخذ الخبز اللون الذهبي قليلًا. وأخيرًا قومي بتقديمها لأسرتك.

 حشوة تورتيلا جبن شيدر المكونات: 400 جرام جبن شيدر مبشور. بصلة صغيرة مفرومة. 2 فلفل أخضر أو أحمر مفروم. ملح وكزبرة.

طريقة التحضير: نحضر وعاء عميق ونضع فيه الجبن والبصل والفلفل والكزبرة والملح ونقلب جيدًا. نقوم بوضع الخليط على خبز التورتيلا ولفه جيدًا، ثم نضعه في مقلاه بها زيت على نار متوسطة ونقوم بالتقليب حتى تأخذ اللون الذهبي. ننقل التورتيلا إلى طبق ونقوم بتقطيعه وتقديمه. من الممكن إضافة الدجاج أو التونة إلى هذه الخلطة حسب الرغبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: