حواءصحة

4 نصائح مهمة لتجنب “إكتساب الوزن”عند تناول الطعام خارج المنزل

تناول الطعام خارج المنزل له متعة خاصة، ولكن ليس بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية ، وهذا أحد أسباب الملل المرتبط بأنظمة إنقاص الوزن والذي يقف وراء العدول عن الحمية.
كما أن هناك العديد من الأشخاص الذين يتبعون نظامها غذائيا صحيا، ويمارسون الرياضة بانتظام، لكن لا يمكنهم التحكم عندما يتعلق الأمر برغباتهم الشديدة للأكل، ما يعطل أهدافهم في إنقاص الوزن.

في المقال التالي ستنقدم بعض النصائح لتجنب الأكل الزائد خالرج المنزل وبالتالي زيادة الوزن.

نصائح لتجنب زيادة الوزن :

1- تجنب الخروح بمعدة فارغة:

  • أفضل طريقة لتجنب الوجبات السريعة هي أن تُشبع نفسك قبل الخروج، وبالتالي لن تغريك الأطعمة.
  • عند الخروج لتناول العشاء، ينصح بتناول الأكل قبل المغادرة، لضبط النفس عند الشعور بالجوع .

2- التركيز على تناول البروتين :

  • في حين لم يكن هناك خيار ، وكان لزاما عليك أكل شيئًا ما خارج المكنزل في المطعم.
  • ينصح بالتركيز على تناول البروتين غير المقلي، كأكله مشويًا أو مطهوًا على البخار، مع أضافة الصلصة الحارة حتى لا تفرط في الأكل.

3- تجنب الأكلات المقلية:

  • البطاطس المقلية تخل بتوازن النظام الغذائي الخاص بمن يتبعون حمية غذائية.
  • الدهون الزائدة والكربوهيدرات في البطاطا تحمل آلاف السعرات الحرارية الضارة.
  • ينصح بإختيار سلطة غنية بالنكهات بدلاً من ذلك، والتي تجعل الشعور بالشبع بشكل أسرع وتجعل الشخص منشغلاً.

4- أخذ بعض الأكل من المنزل :

  • عندما تتمكن من رؤية الأطعمة المحملة بالسعرات الحرارية من حولك فقط ولا تستطيع معرفة ما تأكله.
  • الطعام المصنوع في المنزل هو أفضل وسيلة لإنقاذ الموقف.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: