حواءصحة

هشاشة العظام وانقطاع الطمث عند النساء

عندما تدخل النساء سن اليأس ، تبدأ مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون لديهن في الانخفاض، فيعمل الإستروجين كحامي طبيعي ومدافع عن قوة العظام؛ حيث يساهم نقص هرمون الاستروجين في الإصابة بهشاشة العظام، وفقا ما نشر في موقع healthline  الطبي .

وقد تبدأ هشاشة العظام أو تتطور بشكل أسرع إذا كانت تحدث بالفعل في عظامك، وفيما يلي عوامل الخطر الإضافية لهشاشة العظام:السن، تركيب الجسم، كثافة العظام الموجودة، تاريخ العائلة، والعرق.

علاج هشاشة العظام

ويمكن أن تساعد مجموعة متنوعة من العلاجات في وقف تطور هشاشة العظام، فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمنع تدهور العظام:

 تناول مكملات الكالسيوم وفيتامين د :

يمكن أن يساعد الكالسيوم في بناء عظام قوية والحفاظ عليها قوية مع تقدمك في العمر، ويجب أن تحصل النساء فوق سن الخمسين وجميع البالغين فوق 70 عامًا على ما لا يقل عن 1200 مجم من الكالسيوم يوميًا من خلال مصادر الطعام مثل منتجات الألبان واللفت والبروكلي

ويعتبر فيتامين د مهم لصحة العظام ، لأن جسمك لا يستطيع امتصاص الكالسيوم بشكل صحيح بدونه، وتعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل إلى جانب الأطعمة مثل الحليب والحبوب و التعرض للشمس هو الطريقة الطبيعية التي يصنع بها الجسم فيتامين د.

ممارسة التمارين الرياضية لعلاج هشاشة العظام

غالبًا ما تؤدي التمارين الرياضية إلى بناء عظام قوية والحفاظ عليها بقدر ما تفعله الأدوية، فهو يجعل العظام أقوى ، ويساعد على منع فقدان العظام، كما أنه يسرع من التعافي في حالة حدوث كسر في العظام.

ويعتبر المشي و الركض والرقص والتمارين الرياضية كلها أشكال جديدة من تمارين تحمل الأثقال، ممارسة السباحة توفر أيضا بعض الفوائد لقوة العظام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: