حواءصحة

الفلفل الحار وعلاقته بالنساء المصابات بسكري الحمل

الفلفل الحار يحتوى على مادة الكبسين ومضادات الأكسدة التي تحارب مرض السكري والعديد من  الأمراض الأخرى حسب تقرير لمجلة صحية هندية.

ويعد مرض السكري من أكثر أمراض المناعة الذاتية انتشارا حول العالم ويساعد محتوى الكابسيسين فى الفلفل على رفع المناعة والحماية من الإصابة بمرض السكري من النوع الأول.

يساعد النساء المصابات بسكري الحمل

يمكن أن يكون سكري الحمل محفوفًا بالمخاطر لكل من الأم والطفل . وفقًا لدراسة أجريت على 42 امرأة حامل مصابة بسكري الحمل ، يمكن أن تساعد مكملات الفلفل الحار المحتوية على الكابسيسين في تحسين ارتفاع الجلوكوز بعد تناول الوجبة  كما يساعد على محاربة ارتفاع الكوليسترول  لدى النساء المصابات بمرض السكري .

 يحافظ على توازن الجلوكوز

يساعد في تنشيط هذه المستقبلات التي قد تساعد في منع مقاومة الأنسولين ومستويات الكوليسترول وتقليل الالتهاب، و تحسين توازن الجلوكوز وتقليل مخاطر الإصابة بالسكري.

 يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري

يساعد الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار، عند تناوله على المدى الطويل من قبل الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، في إظهار نتائج إيجابية تتعلق بالتحكم فى الوزن .

 يرتبط مرض السكري بمجموعة واسعة من المضاعفات مثل أمراض القلب والقدم السكري وأمراض العيون والالتهابات وتلف الكبد وغيرها الكثير.

وفقًا لدراسة ، يمكن أن يساعد الكابسيسين في تحسين وظيفة واستقلاب الأنسولين وبالتالي الحفاظ على توازن الجلوكوز في الجسم عن طريق تقليل كتلة الجسم والكوليسترول وتحسين توازن الجلوكوز.

قد يساعد هذا في تقليل الضرر الذي يلحق بالدورة الدموية الدقيقة ومشاكل الأوعية الدموية والأعصاب بسبب ارتفاع الجلوكوز والوقاية من مضاعفات مرض السكري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: