حواءصحة

أطعمة تساعد على تعزيز فرص الحمل لدي النساء..

أطعمة عديدة تساعد على تعزيز الخصوبة وتعزيز مستويات البروجسترون فى الدم و الحفاظ على الرحم أثناء الحمل  وتقليل مخاطر الولادة المبكرة والإجهاض، إليك أبرزها

1. الموز

تساعد الأطعمة الغنية بفيتامين B6 في تعزيز هرمون البروجسترون والحفاظ على توازن مستويات الهرمونات وتقليل أعراض الدورة الشهرية مثل القلق وتقلب المزاج.

2. الفاصوليا

تمتلئ الفاصوليا بالعناصر الغذائية مثل الزنك والمغنيسيوم وتساعد في الحفاظ على توازن الهرمونات وتعزيز مستويات هرمون البروجسترون التى تحافظ على الخصوبة فيما يساعد استهلاك الفاصوليا السوداء على تحفيز هرمون اللوتين المسؤول عن تحفيز الإباضة. وتجدر الإشارة إلى أن المبيضين يصنعان هرمون البروجسترون بعد الإباضة لجعل الرحم جاهزًا للحمل والزرع بعد الإخصاب.

3. بذور الكتان

تساعد في تقليل مستويات هرمون الاستروجين خاصة أنه في بعض الحالات يمكن أن يؤدي الاستروجين الزائد إلى زيادة الوزن وقد يزيد من مستويات الأنسولين

4. المأكولات البحرية

الأحماض الدهنية أوميجا 3 وأوميجا 6 ضرورية جدًا لإنتاج البروجسترون والحفاظ على توازن مستويات الهرمونات بشكل طبيعي.

5. الكرنب

يحتوى على مركبات شبيهة بالاستروجين تساعد في تحفيز إنتاج هرمون البروجسترون في المبايض إلى جانب منع نمو الخلايا السرطانية ، وتحسين الوظائف الجنسية .

6. الصنوبر

المكسرات مثل الصنوبر تحمي من اللإصابة بسرطان الثدي المرتبط بخلل التوازن بين هرمون الاستروجين والبروجسترون. قد يساهم البوليفينول الموجود في حبوب الصنوبر في زيادة مستويات البروجسترون وتقليل مخاطر الإصابة بأنواع السرطان المرتبطة به

7. القمح

القمح غني بالزنك والسيلينيوم والكالسيوم والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين وفيتامين ب 6 وحمض الفوليك. يساهمان معًا في زيادة إنتاج هرمون البروجسترون الذي قد يساعد في تقليل مشاكل الدورة الشهرية وأعراض الدورة الشهرية مثل التقلبات المزاجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: