حواءصحة

فوائد القهوة الخضراء الصحية

القهوة الخضراء، هي حبوب البن الخام غير المحمصة، كما تختلف عن القهوة البنية -التي يفضلها الكثير من الأشخاص- باحتوائها على نسبة عالية من الكافيين ومضادات الأكسدة والعديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان.

كما يمكن إستعمال القهومة للتخسيس على شكل مستخلص حبوب البن الخضراء النقية، ويجب أن لا تحتوي على إضافات أخرى حتى يكون رجيم القهوة مثالي لأنها تساعد على فقدان الوزن، بدون الخضوع إلى حمية غذائية صعبة لا تقدرين على الإستمرار عليها.

في المقال التالي سنتعرف على الفوائد الصحية العظيمة للقهوة الخضراء .

فوائد تناول القهوة الخضراء :

1- ضبط السكر في الدم :

  • تعتبر القهوة الخضراء الاختيار الأمثل لمرضى السكري، لاحتوائها على حمض الكلوروجينيك، الذي يعمل على ضبط نسبة السكر بالدم، عن طريق التقليل من فرص الإصابة بمتلازمة مقاومة الإنسولين.
  • ينصح الأطباء الأشخاص العاديين بالمواظبة على تناولها دون إضافة السكر إليها، لقدرتها على الحد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري.

2- مكافحة الشيخوخة :

  • يحتوي مستخلص البن الأخضر على مضادات الأكسدة المتمثلة في حمض الكلوروجينيك، الذي يقلل من خطر الإصابة بالأمراض الجلدية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترة طويلة.
  • يساهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة عند التقدم في العمر، مثل تجاعيد الوجه.

3- فقدان الوزن :

  • يساعد حمض الكلوروجينيك المتوفر القهوة الخضراء على حرق الجلوكوز الموجود بالدم والدهون المتراكمة بالجسم، كما يقلل من امتصاص الجسم للكربوهيدرات.
  • أوضحت بعض الدراسات أن الكافيين الموجود بالقهوة الخضراء يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم بنسبة تتراوح من 3% إلى 11%، ما يساعد على فقدان الوزن الزائد بصورة صحية.

4- الوقاية من السرطان :

  • تقلل القهوة الخضراء من خطر الإصابة بالأورام السرطانية، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل الكافيين وحمض الكلوروجينيك.
  • كلاهما يكافحان الشوارد الحرة بجسم الإنسان والتي تزيد من فرص الإصابة بهذا المرض المزمن.

5- تحسين مستويات الطاقة :

  • خلصت الرابطة الأمريكية للطب النفسي إلى أن الكافيين له تأثير كبير على الأداء النفسي والإدراكي وضغط الدم والأداء الرياضي.
  • كما أشادت دراسات أخرى على قدرته على تعزيز الانتباه واليقظة.

القهوة الخضراء للتخسيس :

  • يتم تناول 3 حصص من القهوة الخضراء في اليوم الواحد، مع الابتعاد عن تناول السكريات بأنواعها، والوجبات السريعة، والأطعمة المقلية والمليئة بالدهون والزيوت، بالإضافة إلى ممارسة رياضة المشي بشكل يومي وهذا لمدة شهر على الأقل.قاشربي 2 لتر من الماء يوميا.
  • قومي بتناول الكثير من الخضروات والفاكهة التي لا تؤثر على الحمية.
  • قللي نسبة الحلوى والدهون، أو ابتعدي عنها نهائيا.
  • يتم صنع القهوة بالماء البارد، ويتم تناول فنجان واحد منها صباحا قبل وجبة الفطور.
  • لا تهملي وضع خطة غذائية متوازنة تعتمد على التنوع وعلى الغذاء الصحي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: