حواء

مزيلات ماكياج طبيعية ومن مطبخك

يعد مزيل المكياج عنصراً أساسياً في روتين العناية بالبشرة الليلي، إذ لا يمكن للمرأة الخلود الى النوم قبل تنظيف وجهها جيداً من آثار المكياج، التي في حال تراكمت على سطح البشرة، فإنها تسبب الكثير من المشاكل الجلدية. فإذا كنت لا ترغبين في تجنب ضرر المواد الكيماوية التي تحتوي عليها بعض مزيلات المكياج، فإننا نقدم لك مجموعة مكونات طبيعية تغنيك عن مزيل المكياج.

زيت جوز الهند


يعد زيت جوز الهند بديلاً رائعاً لمزيل المكياج، فإضافة الى فوائده التي لا تعد ولا تحصى للبشرة، فإنه يعمل على إزالة المكياج، حتى المكياج المقاوم للماء، ليترك بشرتك نظيفة وناعمة كالحرير.
زيت الزيتون

زيت الزيتون لإزالة المكياج وترطيب البشرة


كذلك، بإمكان زيت الزيتون أن يحل محل مزيلات المكياج، فهو يعمل على تنظيف البشرة من الشوائب وآثار المكياج، ويساعد أيضاً في ترطيب البشرة الجافة، كما أنه مثالي للبشرة الحساسة.


الألوفيرا

إضافة الى فوائدها المتعددة للبشرة، فإن الألوفيرا تعمل على أيضاً على إزالة المكياج بشكل فعال جداً. يكفي أن تمزجي كمية كافية من جل الألوفيرا والقليل من زيت الزيتون، وتقومين بتنظيف وجهك من المكياج بهذا المزيج، علماً أنه يعمل أيضاً على تهدئة البشرة وترطيبها. كما بإمكانك مزج جل الألوفيرا مع زيت اللوز لإزالة المكياج حول محيط العين.


عصير الخيار


عصير الخيار منعش ومهدئ للبشرة، ومثالي للبشرة الدهنية، ويساعد في إزالة كافة آثار المكياج، كما يعمل على تفتيح البشرة الباهتة والتخلص من الشوائب والبقع الداكنة، مما يجعل البشرة مشرقة ومتوهجة بشكل طبيعي.
العسل

حين يتم مزج العسل الطبيعي مع صودا الخبز، فإنه يصبح مزيلاً فعالاً ولطيفاً لآثار المكياج، فهذا المزج متعدد الاستخدامات، إذ يعمل على تقشير البشرة بلطف، وتنظيف آثار المكياج والشوائب، كما يترك البشرة رطبة وناعمة. لكن احرصي على تشطيف بشرتك جيداً بالماء الدافئ.


الحليب

الحليب هو أيضاً أحد مزيلات المكياج الطبيعية، حيث يعمل على تنظيف البشرة بلطف من كافة آثار المكياج والشوائب الأخرى التي تتراكم على سطح البشرة خلال النهار. ضعي القليل من الحليب الخام على فوطة قطنية وامسحي بها وجهك وعينيك، بعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: