حواءصحة

أطعمة غير متوقعة تعيق خسارة الوزن

هل تحاول خسارة الوزن إلا أنك لا تنجح؟ قد تكون الأطعمة التي تتناولها هي السبب!

أطعمة غير متوقعة تعيق خسارة الوزن

قد يندهش الكثيرين عندما يكتشفون أن بعض الأطعمة المعروف بأنها صحية تعمل على إعاقة كل جهودهم في خسارة الوزن.

1. الألبان خالية الدسم

يبتعد كثير من الأشخاص عن الزبادي والحليب كامل الدسم أو نصف الدسم، ويعتقدون أن الحليب خالي الدسم مثاليًا للرجيم ولا يساهم في زيادة الوزن.

الألبان خالية الدسم لا تكون مشبعة، مثل: الحليب كامل الدسم، وبالتالي يزيد الشعور بالجوع.وبعض الشركات تقوم بتزويد الحليب خالي الدسم بالسكر لتحليته حتى يتم تحسين النكهة.

2. الدقيق بأنواعه

حيث يعتقد كثير من الأشخاص أن خبز القمح الكامل هو الأفضل خلال الرجيم لكن على الرغم من أن تناول القمح الكامل بشكل محدود يمكن أن يكون مناسبًا خلال إتباع الحمية الغذائية في بادئ الأمر، لكن الاستمرار في تناول منتجات القمح، وتحديدًا الغلوتين يمكن أن يعيق فقدان الوزن لانه يسبب عدم الشعور بالشبع عند تناوله،والقمح الكامل يسبب تراكم الدهون في البطن، كما يؤدي إلى انخفاض مستويات الطاقة في الجسم

3. السلطة الخضراء التي تحتوي إضافات

أطعمة غير متوقعة تعيق خسارة الوزن أحدها السلطات التي تحتوي على إضافات، مثل:

الجبن المبشور.الخبز المحمص.المايونيز.الدجاج المقلي.

لذا قبل تناول السلطة يجب التأكد من مكوناتها، وأنها تحتوي على الخضروات الطازجة، وتخلو من أي دهون وزيوت أو صلصات أو أملاح زائدة وتعد السلطة الملونة بالخضروات الطازجة والمصنوعة في المنزل هي الأكثر فائدة والتي تساعد بصورة أكبر في خسارة الوزن.

4. الفاكهة المجففة

أطعمة غير متوقعة تعيق خسارة الوزن أحدها الفاكهه المجففة، حيث تحتوي بعض أنواع الفاكهه المجففة على مقادير من السكر الخفي، وبالتالي لا تصبح مناسبة لمن يتبع الحمية الغذائية.

يفضل تناول الفواكه الطازجة بعيدًا عن تلك المجففة لضمان الحصول على فوائدها الصحية كاملة، لكن أيضًا يجب الابتعاد عن أنواع الفواكه التي تزيد الوزن، مثل:البلح.المانغو.العنب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: