حواء

3 طرق لعمل المخمرية لتعطير الجسم

تسعى جميع النساء للمحافظة على نظافة الجسمة ورائحته ، فليس هناك أجمل من تعطير الجسم والحصول على رائحة طيّبة.
وإلى جانب الكريمات وعطور الجسم، هناك أيضاً ما يُعرف باسم المخمرية الخليجية ، التي تعتبر من أبرز المنتجات الجمالية الصلبة التي تستخدمها النساء في منطقة الشرق الأوسط وخصوصاً في السعودية ودول الخليج مثل الإمارات وغيرها.

تتميّز المخمرية الخليجية باحتوائها على الزيوت العطرية والمواد الطبيعية، فضلاََ عن أنها خالية من الكحول ، كما أنّها لا تعمل على تعطير الجسم فحسب، بل تساعد أيضاً في ترطيبه ، حيث يطبّق القليل منها على الجسم بعد الاستحمام لانتعاش جميل، كما يمكن وضع القليل منها على الشعر.

في المقال التالي سنقدم لكِ طرق منزلية بسيطة لصنع المخملية بمواد طبيعية ومتوفرة في كل منزل .

طريقة تحضير المخمرية :

1- مخمرية الزيوت العطرية :

  • ضعي 3 ملاعق من الفازلين على نار حتى يصل إلى مرحلة الذوبان، ثمّ اتركيه حتى يبرد.
  • بعدها أضيفي باقي المكونات وهي ملعقة ونصف زيت اللوز المر و4 قطرات من أي زيت العطري الموجود و3 ملاعق من الجليسيرين في مرطبان واتركي المزيج حتى يتماسك.

2- مخمرية العود :

  • قومي بطحن مكعب المسك ثمّ ضعيه مع 3 ملاعق من ماء الورد و4 ملاعق صغيرة من سائل الجليسيرين في وعاء على النار حتى الذوبان.
  • بعدها أضيفي إليه 3 ملاعق من كريم الجليسيرين لتحصلي على مزيج متماسك.

3- مخمرية اللافندر :

  • امزجي 3 ملاعق من الفازلين وملعقة صغيرة من كريم الجليسيرين معاً، وفي وعاء آخر ضعي زيت اللوز المر مع زيت عطر اللافندر وملعقتين من الجلسرين.
  • بعدها امزجي الخليط الأوّل بالمزيج الثاني واقلبيه على النار حتى الذوبان. أضيفي إلى الوعاء القليل من ماء الورد وحرّكي المزيج جيداً. 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: