موضوع

ماذا يقول لونك المفضّل عن شخصيتك ؟

يُمكن لعلم النفس التنبؤ بدقة حول شخصية الإنسان من خلال خيارات الألوان الخاصة به في جميع مجالات الحياة، وبالتالي عندما يتعلم المرء معنى وأهمية كل لون، فإنه يعرف الكثير عن نفسه.

أوردت صحيفة “تايمز أوف إنديا” مجموعة من الألوان ودلالاتها على شخصية الإنسان على النحو الآتي :

الأسود
يربط معظم الناس اللون الأسود بالظلام أو الشر أحيانًا، ومع ذلك فإن الأشخاص الذين يفضلون اللون الأسود أو أي شيء به مزيج من الأسود غالبًا ما يكونون مكتئبين أو حزينين على خسارة شيء ما. في المقابل، قد يمثل اللون الأسود القوة والإبداع والأناقة. نتيجة لذلك، يُعد اللون الأسود لونًا ينم عن طبيعة الشخص الغامضة أو البعيدة أو المستقلة.

الأبيض
يرمز اللون الأبيض للبراءة، ويمكن أن يشير إلى الشخص المنظم والمكتفي ذاتياً. كما يمكن أن يدل اللون الأبيض على الشخصية المنضبطة.

الأحمر
وفق العلماء فإن اللون الأحمر، قد يدل على الخطر أو العنف، إضافة إلى أنه معروف بلون الشغف. لذلك، إذا كان اللون الأحمر هو اللون المفضل لديك، فأنت متحمس ومغامر ونشيط. وبما أن اللون الأحمر مرتبط بعيد الحب، فإنه يرمز إلى الحب أيضاً.

البنفسجي
في العصور القديمة كان الملوك فقط هم الذين يستطيعون تحمل تكلفة ارتداء الملابس الأرجوانية لأنها كانت نادرة وباهظة الثمن. ونظرًا لأصوله الملكية، يمكن استخدام اللون الأرجواني للتعبير عن الفردية والتميز، وبالتالي فإن الأشخاص المهووسين باللون الأرجواني يحبون التميز.

اللون الوردي
ليس لونًا أنثويًا فحسب، بل هو في الأساس لون يعبر عن الحب. إذا كان اللون الوردي هو اللون المفضل لديك، فأنت على الأرجح رومانسي، وربما تكون أكثر جاذبية أو إثارة.

البرتقالي
إذا كان البرتقالي لونك المفضل، فأنت شخص اجتماعي يتمتع بشخصية ديناميكية، تدل على العاطفة والحماس والحيوية. نظرًا لأنه لون مشمس ومشرق، فقد تم تصنيفه على أنه لون سعيد، ليصبح اختيارًا صادقًا للمنفتحين.

الأزرق
يمكن أن يكون اللون الأزرق الذي يمثل الصفاء والهدوء خياراً جيداً لديكور منزلك. إذا كان اللون الأزرق هو اللون المفضل لديك، فأنت بالتأكيد شخص يتبع فكرة التعايش بسلام مع الآخرين، إضافة إلى التحلي بالصدق والثقة.

الأخضر
اللون الأخضر هو لون الطبيعة الذي يرمز للخصب والنماء، فإنه أيضاً رمز نموذجي للحسد والجشع والغرور.

الأصفر
من المعروف أن اللون الأصفر هو رمز السعادة والطبيعة النشطة للغاية. إذا كان اللون الأصفر هو اللون المفضل لديك، فستكون شخصيتك بارزة ومؤثرة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: