عالمموضوع

الكشف عن “صندوق أسود” غامض سيحكي للمستقبل ما حدث لنا!

هناك هيكل غريب على وشك أن يشهد ويسجل نهاية العالم كما نعرفه، في نهاية بعيدة للأرض – مخبأ في مكان ما على جزيرة تسمانيا الأسترالية النائية.

ويأتي المشروع، المسمى Earth’s Black Box (الصندوق الأسود للأرض)، عبارة عن منشأة فولاذية عملاقة، سيتم ملؤها قريبا بمحركات الأقراص الصلبة التي تعمل بألواح شمسية، كل منها يوثق ويحافظ على مجموعة من التحديثات والتحليلات العلمية في الوقت الفعلي حول أكثر القضايا كآبة التي يواجهها العالم.

وستُسجل المعلومات المتعلقة بتغير المناخ وانقراض الأنواع والتلوث البيئي والتأثيرات على الصحة في الهيكل الأحادي – بحيث إذا اكتشف عالم المجتمع المستقبلي يوما ما الأرشيف، فسيكونون قادرين على تجميع ما حدث لنا.

ويوضح موقع “الصندوق الأسود” على الإنترنت: “ما لم نغير أسلوب حياتنا بشكل جذري، فإن تغير المناخ والمخاطر الأخرى من صنع الإنسان ستؤدي إلى انهيار حضارتنا. “الصندوق الأسود للأرض” سيسجل كل خطوة نتخذها تجاه هذه الكارثة. وستُجمع مئات مجموعات البيانات والقياسات والتفاعلات المتعلقة بصحة كوكبنا باستمرار لتخزينها بأمان للأجيال القادمة”.

وبمعنى ما، فإن الصندوق، الذي يستحضر التصميم الوحشي لـ “قبو يوم القيامة” الشهير في النرويج، يخدم في الواقع غرضا تكميليا إلى حد ما.

وفي حين أن قبو سفالبارد العالمي للبذور عبارة عن حصن مصمم لحماية نسخة احتياطية حيوية من بذور العالم في حالة حدوث الأسوأ على الإطلاق، يُنظر إلى “الصندوق الأسود للأرض” على أنه سجل مستمر لمسار العالم نحو مأزق محتوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: