موضوع

ما الذي يجعل الكرة الأرضية غنية بالألوان؟

على الرغم من أن كوكب الأرض من الفضاء يظهر باللونين الأخضر والأزرق بشكل أساسي، لكن بتصوير دقيق جدا نكتشف وفرة الألوان.

كوكب الأرض هو الكوكب الوحيد الذي يعيش عليه الكثير من الكائنات الحية موزعة على مختلف أنحاء الكوكب، وتؤثر طريقة انعكاس الضوء في جزيئات الهواء على الطريقة التي نرى بها السماء والمحيطات، وعندما تدور حول الأرض ، ترى الأقمار الصناعية ورواد الفضاء الكرة الأرضية الزرقاء بسبب بعض هذه الخصائص نفسها التي تجعل كمية المياه الضخمة على الأرض تبدو زرقاء في هذه الظروف ، ولكن هناك عوامل أخرى أيًضا.

يتكون الجو في الغالب من اثنين من الغازات ، الهيدروجين والأكسجين، وهذه الجزيئات تمتص وتعكس أنواًعا مختلفة من الضوء، وتنتقل الأنوار الحمراء والصفراء والبرتقالية إلى مسافات أطول حتى لا يتم امتصاصها ، لكن الضوء الأزرق تمتصه جزيئات الغاز ويتعرض للإشعاع ، مما يخلق السماء الزرقاء التي تراها كل يوم، هذا الضوء الأزرق غير مرئي من الفضاء ، لكنه يلعب دوًرا في اللون الأزرق للأرض، وفي الليل ، لم يعد ضوء الشمس موجودا للتفاعل مع الغازات ، وبالتالي فإن السماء تتحول إلى اللون الأسود.

للأرض العديد من المحيطات والبحار ، من المحيط المتجمد الشمالي إلى المحيط الجنوبي، على الرغم من وجود حرارة حمراء تحت سطحه ،إلا أن الطبقة العليا يهيمن عليها الماء. تغطي المحيطات حوالي 71 ٪من الأرض وهي زرقاء ، بينما تتوافق الأرض مع 29 ٪ أخرى وتتنوع في اللون يطغى عليها أساسا اللون الأخضر الذي يعكسه النبات ، ولأن الماء أكثر من البر يعطيها مظهر من الرخام الأزرق.

وظهور الأرض من الفضاء متعددة الألوان بسبب وجود البحار والمحيطات والأنهار والغابات والنباتات، أما كوكب الزهرة فإنه يرى بلون واحد في نفس الناحية التي تكون بها الشمس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: