موضوع

ما هي حيوانات الألبينو وما علاقة اللون الأبيض بها ؟

على الرغم من ندرتهم ، تم رصد حيوانات الألبينو في كل مكان من السماء إلى البحار، وهذه المخلوقات الفريدة لديها فقدان جزئي أو كامل للألوان ، وبالتالي لون بشرتها الشاحب مقارنة بالآخرين من أنواعهم في القطعان.

على الرغم من أن ولادة حيوان ألبينو تعتبر حدثا مقدسا أو ميمونا في بعض الثقافات وحتى أنه جالب للحظ ، تشير الأبحاث إلى أن حيوانات الألبينو تواجه صعوبة أكبر في البرية، ما يجعلهم فريسة سهلة ومستهدفة . وغالبا ما يكون لديهم ضعف في الرؤية، مما يضعهم في وضع غير مؤهل للبحث عن الطعام وتجنب الخطر. وفي بعض الحالات، يجدون صعوبة في العثور على شريك وعدم قدرتهم على التمويه بأنفسهم يجعلهم عرضة للمفترسين.

كما تعتبر حيوانات الألبينو وغيرها من الحيوانات البرية الشاحبة غير العادية أكثر عرضة للصيادين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الطلب المتزايد على الحيوانات الأليفة الغريبة.وفرائها غالية الثمن.

المهق يحدث في الثدييات عندما يرث الفرد واحدا أو أكثر من الجينات المتحورة من كلا الوالدين والتي تتداخل مع إنتاج الجسم للميلانينمنها ، وهو الصبغة الرئيسية التي تحدد لون الجلد والفراء والعينين.

يحدث إنتاج الميلانين داخل الخلايا الصباغية، وهي خلايا متخصصة موجودة ولكنها لا تعمل بشكل كامل في الثدييات البيضاء.

يمكن أن تكون الحيوانات غير الثديية أيضا ألبينو، ولكن لأنها يمكن أن تنتج أصباغ أخرى بالإضافة إلى الميلانين، فقد لا تظهر بيضاء بالكامل، حتى الثدييات البيضاء يمكن أن تظهر بعض الألوان إذا لم تتلف جينات صنع الميلانين الخاصة بها تماما.

ومع ذلك فإن الحيوانات البيضاء ليست كلها ألبينو أي لا تعاني من مرض البرص ، بعض الحيوانات ببساطة ذات بشرة فاتحة، أو قد تعاني من حالات أخرى مثل اللوسينية والإيزابلين.

لمعرفة الفرق بين حيوان ألبينو وآخر بدون المرض، انظر إلى العينين: الأوعية الدموية التي عادة ما تكون مغطاة بالصبغة تظهر في المخلوقات البيضاء، مما يجعل عيونها وردية اللون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: