صحةموضوع

شركة سويدية تنتج الحليب من البطاطس

كشفت شركة الألبان السويدية Dug النقاب عن أحدث منتجاتها من الألبان الصديقة للنباتيين والتي تم إنشاؤها من البطاطس.

وقالت العلامة التجارية السويدية أن حليبها النباتي الجديد، الخالي من مسببات الحساسية الشائعة مثل اللاكتوز والغلوتين والمكسرات، كان البديل المثالي لمنتجات الألبان الأخرى.

صورة المنتج الخاصة بالشركة السويدية

كما أن المشروب الخالي من الألبان يحتوي على نسبة منخفضة من السكر والدهون المشبعة، ومليء بالكالسيوم وفيتامين د وفيتامين بـ 12 وحمض الفوليك. ومع ذلك، فإن المنتج الذي يزعم أنه مليء بالفيتامينات والمعادن والألياف والبروتينات والكربوهيدرات ليس رخيصًا، حيث تبلغ تكلفة عبوة سعة 6 لترات 12.50 جنيهًا إسترلينيًا (16.5 دولار)، أي حوالي ضعفي سعر حليب البقر العادي.

ووفقًا للشركة السويدية، فإن ستة في المائة من بديل الحليب مصنوع من البطاطس، بينما تشتمل المكونات الأخرى في المنتج على زيت بذور اللفت وألياف الهندباء والفركتوز وبروتين البازلاء.

ويقول الباحثون إن حليب البطاطس أفضل للأرض، حيث تستهلك زراعة البطاطس كمية أقل من الماء مقارنة باللوز والشوفان، وتتطلب مساحة أقل من الأرض. لهذا السبب يعتبر خيارًا فائق الاستدامة.

كما أن حليب البطاطس خالي من مسببات الحساسية الشائعة مثل اللاكتوز والغلوتين والمكسرات، ويحتوي على نسبة منخفضة من السكر والدهون المشبعة ومدعّم بالكالسيوم وفيتامين د وحمض الفوليك، وهو مصدر جيد للألياف، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: