صحة

طعام سحري لتعيش 100 سنة !

النظام الغذائي يلعب دورا رئيسيا في المدة التي نعيشها فقد وجدت دراسة نشرها موقع The American Journal of Lifestyle Medicine أن الفاصولياء هي أحد أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها لتعيش مدة أطول .. وفق إحصائيات في المناطق التي تعرف معدل أطول الأعمار في العالم فوجدوا العديد من أوجه التشابه في النظام الغذائي

لماذا الفاصوليا ؟

وجد الباحثون في نظام “المناطق الزرقاء” الغذائي أن الأشخاص في هذه المناطق الذين عاشوا أطول فترة يأكلون حوالي كوب واحد كامل من الفاصوليا يوميا، وعندما تقرأ عن الفوائد الصحية للفاصوليا فهي مليئة بالبروتينات والألياف النباتية ولا تحتوي على أي دهون على الإطلاق.

ففي كوب واحد من الفاصوليا السوداء، على سبيل المثال، ستستهلك 15 غراما من البروتين، و 15 غراما من الألياف، وأقل من غرام واحد من السكر والدهون.

ويرتبط الحصول على مستويات كافية من الألياف بحياة أطول وأكثر صحة ووفقا لجمعية الشيخوخة الأميركية، فقد وجد أنها تقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب وارتفاع ضغط الدم والسكري ومضاد للسمنة والقلب وحتى الخرف.

كما تحتوي الفاصوليا على مضادات أكسدة قوية تسمى البوليفينول، والتي وجد الباحثون أنها يمكن أن تساعد أيضاً في الشيخوخة الصحية.

المصدر دراسات طبية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: