صحة

أحذية “زنبرك إصبع القدم” ما أضرارها على صحتنا

توضيح قدمته مجلة علمية صحية … لما تفعله معظم الأحذية الحديثة (العديد منها من صنع Nike و Adidas و Ascis ، إلخ) بأقدامنا مقارنة بالحذاء الطبيعي المصمم على طراز حافي القدمين.

الفرق الأكثر وضوحًا هو في وضع إصبع القدم.

 يُطلق على الموضع المائل لأصابع القدم في الحذاء العلوي “زنبرك إصبع القدم” ، فإذا قمت بفحص العديد من حذائك عن كثب (خاصة تلك المصممة لألعاب القوى) ، فسيتم رفع الطرف الأمامي بضع درجات.

 في الأصل ، تم دمج هذه الميزة في أحذية سميكة وغير مرنة كوسيلة للمساعدة في “دحرجة” القدم للأمام أثناء المشي. أي للركض فكر في هذا على أنه وضع قاع كرسي هزاز على قدمك.

ذلك هو السبب في هذه المشكلة؟

يؤدي نوابض أصابع القدم بشكل أساسي إلى إجبار أصابع قدمك على “التوقف عن العمل”.

صُممت قدمك لجعل أصابع قدمك مسطحة تمامًا على الأرض عند حمل الأثقال. هذا يسمح لأصابع القدم بالإمساك بالأرض وتوفير الثبات للقدم بأكملها وبالتالي لبقية الجسم.

نظرًا لأن 18 من أوتار القدم الـ 19 مرتبطة بأصابع القدم ، مما يسمح لها بالبقاء مسطحًا بشكل أساسي يربط قدمك بالكامل بالأرض ويعزز الاستقرار (أحد الأسباب التي تجعل نبع القدم على حذاء رفع الأثقال أو أي حذاء ترتديه في صالة الألعاب الرياضية يؤدي إلى عدم حدوث أي شيء على الإطلاق.  المعنى الوظيفي).

لذا ، إذا كنت ترتدي حاليًا زوجًا من الأحذية ذات إصبع زنبركي إلى صالة الألعاب الرياضية – فإنني أوصي بارتداء زوج من الأحذية التي تسمح لأصابع قدميك بالانتشار بشكل مسطح على الأرض أو مجرد المشي حافي القدمين !!

فالأولى ( الحذاء في اعلى الصورة)صممت للركض

والثانية( الحذاء اسفل الصورة) صممت لرفع الأثقال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: