صحة

الفراولة.. لتبييض الأسنان!

الفراولة من النباتات التي تنتمي إلى قسم النباتات الوعائيّة، وشعبة البذريّات،وأكثر الدول التي تزرعها وتنتجها الولايات المتحدة الأمريكيّة، ومصر، وتركيا، وإسبانيا.

تتلخص فوائدها للأسنان في أنّها:

تبيّض الأسنان بوقتٍ قصير وتجعلها ناصعة البياض. تضفي على الأسنان اللمعان. تساعد على التئام جروح الّلثة بسرعة كبيرة. تعالج التهابات الفم.

لتبيض الأسنان ندلك الأسنان بنصف حبّة من الفراولة الطازجة بشكل مباشر يوميا، وذلك لكي نحصل على أسنان شديدة البياض وجميلة.

وقالت خبيرة التجميل وطبيبة الاسنان هانا كينسيلا ان الفراولة على وجه الخصوص مفيدة لتبييض الاسنان بشكل طبيعي، بفضل حمض الماليك وهو في الواقع مبيض طبيعي للاسنان.

وعثر على حمض الماليك في عدد من الفواكه. ويرتبط ارتباطا وثيقا بحمض الستريك وفيتامين C كما يتم تناوله احيانا كمكمل غذائي.

وقالت هانا: لا تفرط في استخدام الفراولة ولا تفركها على الاسنان لكن الكمية الصحية منها يمكن ان تساعد في التبييض.

وقالت هانا: اثنان من اكثر الامراض انتشارا تسوس الاسنان وامراض اللثة يمكن الوقاية منها عن طريق اجراء تغييرات بسيطة في نظامك الغذائي.

وأشهر وصفة للفراولة لتبييض الأسنان هي خلطها مع صودا الخبز :

نهرس كميّة مناسبة من الفراولة الطازجة في وعاء، ونضيف إليها نصفَ معلقة من صودا الخبز ونخلطُهما معاً بشكل جيّد، ثمّ نغمس فرشاة الأسنان بالوصفة ونفرش الأسنان جيّداً، ونترك الوصفة بعدها على الأسنان لمدّة خمس دقائق، ونغسلُ الأسنان بالماء جيّداً.

في حين يحذر أطباء الاسنان من تكرار التجربة بشكل كبير لأن “خلط الفراولة ببكربونات الصوديوم” وفرك الأسنان بها لتبييضها، تضرّ الأسنان وتؤدي إلى تآكل طبقة المينا (الطبقة الخارجية من السن).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: