صحة

5 طرق يومية بسيطة تساعد على حرق السعرات الحرارية

السعرات الحرارية هي وحدة الطاقة في التغذية، و تشير إلى الطاقة التي يحصل عليها الناس من الأكل الذي يستهلكونه، و كذا الطاقة التي يستخدمونها في النشاط البدني ، يتم وضع السعرات في المعلومات الغذائية على جميع العبوات الغذائية ، كما تركز العديد من برامج إنقاص الوزن حول تقليل تناول السعرات.

كثير من الناس لا يحبون ممارسة التمارين الرياضية من أجل خسارة الوزن و حرق السعرات الحرارية ، لكن من الممكن لهؤلاء أن يصلوا لاإلى الوزن المثالي من خلال القيام ببعض الحركات اليومية البسيطة.

في هذا المقال سنعرض كيفية حرق السعرات الحرارية بحركات يومية بسيطة .

1-الطهو و أداء الحركات :

يمكن ممارسة حركات بسيطة عند طهو الطعام و تحضير المأكولات ، حيث تشير دراسة حديثة إلى أن هذا يمكن أن يساعد على حرق نحو 150 سعرة في الساعة الواحدة .

2-شرب الماء :

شرب الماء لا يساعد على ترطيب الجسم فحسب ، بل يساهم في قطع الشهية أيضاً ، و لهذا من المهم فعل هذا في الفترات الفاصلة بين الوجبات الأساسية ، لأنه يحفز عملية الأيض و يمنع تراكم الدهون في الجسم أيضاً ، لذا يجب الحرص على تناول ما يعادل 8 أكواب من المياه يومياََ ، ما يساعد على خسارة 96 سعرة حرارية بشكل تلقائي .

بقاء الجسم رطب من أهم خطوات إنقاص الوزن بفعالية و ينصح الخبراء بتناول المياه الباردة لأنها تسمح بحرق المزيد من السعرات الحرارية لأن الجسم يحاول تدفئتها ونتيجة ذلك يتم حرق 8 سعرات حرارية.

3-القيام بالأعمال المنزلية :

يمكن لكنس الأرضية و غيره من المهمات حرق ما لا يقل عن 240 سعرة حرارية في الساعة الواحدة ، كما يمكن تشذيب عشب الحديقة أن يساعد على فقدان 325 سعرة في الوقت نفسه ، و من المهم أيضاً عدم تناول الطعام بسرعة، و من الأفضل فعل هذا ببطء لأنه يسرع عملية الشعور بالشبع ويمنع زيادة الوزن ، كما أنه يؤدي إلى توفير 300 سعرة حرارية في الوجبة الواحدة .

4-صعود الدرج :

تعد رياضة الدرج صعودا و نزولا طريقة سهلة ، لم يرغبون في الحفاظ على شكلهم ، و حرق بعض السعرات الحرارية و الحصول على تدفق الدم، فهذه الرياضة حقا هي من أفضل الرياضات التي يمكن القيام بها.

إذ يمكن حرق 10 سعرات حرارية في كل دقيقة عند تسلق السلالم و هذا يعني أن 20 دقيقة فقط من صعود السلم سوف تساعد على حرق 200 سعرة حرارية .

5-نط الحبل :

لمن يبحثون عن نمط حياة صحي و التمتع باللياقة البدنية و الشعور بالسعادة ، فبدلاََ من إتباع عادات غير صحية مثل الجلوس على الأريكة ، و مشاهدة الأفلام، يمكن إستبدالها بأخذ 15 دقيقة كل يوم في نط الحبل لحماية الجسم من أمراض القلب و حرق حوالي 100 سعرة حرارية في اليوم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: