صحة

4 خطوات بسيطة لعلاج آلام الظهر المزمن

الشعور بآلام الظهر الحارقة أمر مزعج للغاية ، كما أن أعراضه تختلف من مريض لآخر فإن الشعور بالحرقان غالبًا ما يكون نتيجة لشد العضلات مما يؤدي إلى إرتفاع درجة حرارتها و حتى ظهور مظهر محمر للجلد
كما تزيد إحتمالية آلام الظهر مع تقدم العمر و نمط الحياة المستقرة و كذا قلة النشاط و الحركة ، بالإضافة إلى سوء التغذية و السمنة والتوتر .

1-الحفاظ على التوازن الغذائي :

ينصح بالإبتعاد عن النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية و الدهون ، و إستبداله بنظام غني بالفيتامينات و المعادن و المغذيات النباتية .
الإلتهاب هو السبب الجذري للعديد من أنواع الألم المزمن ، لذا فإن تناول الكثير من السكريات و الكربوهيدرات المكررة مثل الدقيق و الأطعمة المصنعة يزيد الالتهاب و الألم .

2-التحكم في التوتر :

يؤدي الألم إلى إطلاق هرمونات التوتر التي تجعل العضلات مشدودة ، و التوتر العضلي يقلل من تدفق الدم إلى الأنسجة، كما يقلل من الأكسجين و العناصر الغذائية .

3-النوم الجيد :

النوم مهم جداََن كونه يساعد الجسم على الشفاء من ألم الظهر ، كما أن قلة النوم تطلق المزيد من هرمونات التوتر ، و تقلل من تحمل الألم و تزيد الألم الموجود .
بالغضافة إلى ذلك يمكن أن تؤدي قلة النوم إلى مشكلات صحية أخرى ، مما يجعل من الصعب التحكم في مستويات الجلوكوز عند الإصابة بمرض السكري ، على سبيل المثال.

4-ممارسة الرياضة و الحركة :

النشاط البدني وسيلة جيدة لتقليل ألم الظهر ،إذا كان المريض لا تستطيع التحرك بسهولة ، ينصح بتجربة يوجا الكرسي أو المشي أو ركوب الدراجات أو السباحة حتى الزيادة الطفيفة في النشاط اليومي يمكن أن تجلب تحسينات كبيرة في الصحة العامة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: