صحة

5 أخطاء يجب تجنبها عند إتباع حمية لتقليل دهون البطن

يعاني الكثير من تراكم الدهون العنيدة في منطقة البطن ، كما يصعب التخلص منها بسهولة حتى مع اتباع الحميات الغذائية، وقد يستغرق القضاء عليها نهائيًا مدة طويلة،
حرق دهون البطن ليس بالمنال البعيد و المستحيل ,بل انه على العكس من ذلك ممكن و في وقت ليس طويل أيضا و ذلك من خلال إتباع بعض النصائح الغذائية واعتماد العادات اليومية الجيدة.
لكن يرتكب الأشخاص عدة أخطاء عند محاولتهم تقليل دهون البطن ، على الرغم من اتباعهم أنظمة غذائية ولكن بلا فائدة ما يعرقل عملية التخسصيس .

في هذا المقال سنتطرق إلى الأخطاء شائعة التي يجب الابتعاد عنها من أجل تقليل دهون البطن.

دهون البطن :

  • الكرش عبارة عن مجموعة من الدهون التي تتراكم حول منطقة البطن ، ما يسبب قلقاََ وإزعاجاََ للكثيرين، وأمراضاََ فيما بعد.
  • يجب على الأفراد الذين يرغبون بالتخلص من الكرش ، معرفة الأخطاء الشائعة الصغيرة، التي قد يرتكبونها خلال محاولتهم تقليل دهون البطن للتوقف عنها.

عادات خاطئة تعرقل تقليل دهون البطن :

1-اتباع نظام غذائي خاطئ :

  • عند السعي لخسارة دهون البطن، يجب الحرص على تقليل السعرات الحرارية خلال نظامك الغذائي .
  • بدلًا من الحرمان من المغذيات الدقيقة والكبيرة الأساسية، التي سوف تؤدي إلى خسارة الوزن بسبب فقدان العضلات والمياه الزائدة من الجسم بدلا من الدهون، ما ينجم عنه صعوبة خسارة دهون البطن بشكل جيد.

2-عدم شرب كميات من المياه الكافية :

  • لا يهتم البعض بشرب كميات كافية من المياه، فهي خطوة فعالة في خسارة الوزن، ولصحة أفضل.
  • الماء يعمل على إبقاء شعورك بالشبع لفترة أطول من الوقت .
  • شرب الماء قبل الوجبات طريقة فعالة لتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام وأيضًا خفض السعرات الحرارية.

3-التوتر والقلق :

  • حسب الدراسات فقد تبين أن التوتر والقلق يؤديان إلى رفع هرمون الكورتيزول في الجسم، وذلك يتسبب في إبطاء عملية التمثيل الغذائي.
  • مع انخفاض عملية التمثيل فإن فرصة فقدانك لدهون الكرش تتراجع بشكل كبير، مما يجعلك تكتسب وزنًا.

4-نقص ساعات النوم :

  • قلة النوم تؤدي إلى زيادة الوزن مع وارتفاع الكورتيزول وزيادة الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة ، كما تجعل عملية تقليل دهون البطن بطيئة،
  • يجب الحصول على ساعات نوم كافية لا تقل عن 7-8 ساعات يوميًا.

5-الخمول والكسل :

  • ممارسة أنشطة بدنية لخسارة دهون البطن ضروربي جداََ ، فالتمارين  تساعد في الحصول على بطن مسطح.
  • يجب وضع عدة تمارين تساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية، وحرق دهون البطن ليساعدك على جعل جسمك أكثر لياقة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: