عالمعلوم وتقنية

يوتيوب يعلن إزالة فيديوهات مفبركة عن لقاحات كورونا

أعلن موقع الفيديو الشهير يوتيوب أنه سيشدد الإجراءات التي يتخذها حول المعلومات المضللة عن جميع اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا المستجد، وأنه سيزيل المحتوى الذي ينشر تلك الادعاءات الكاذبة. وتشمل سياسة توسيع الحظر على ذلك المحتوى إنهاء حسابات المؤثرين المناهضين للقاح.

وقالت الشركة إن مقاطع الفيديو التي تقول إن اللقاحات المعتمدة خطيرة وتسبب التوحد أو السرطان أو العقم من بين تلك التي سيتم حذفها. حيث تم انتقاد عمالقة التكنولوجيا لعدم بذل المزيد من الجهد لمواجهة المعلومات الصحية الخاطئة على مواقعهم المعروفة، بحسب ما ذكره موقع BBC.

وأكد موقع يوتيوب المملوك لشركة غوغل أن 130 ألف مقطع فيديو أزيلت من منصتها منذ العام الماضي عندما فرضت حظراً على المحتوى الذي ينشر معلومات خاطئة عن لقاحات كورونا. وتشمل السياسة الجديدة اللقاحات التي تمت الموافقة عليها منذ فترة طويلة مثل اللقاحات ضد الحصبة أو التهاب الكبد B.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها: «نحن نوسع سياساتنا المتعلقة بالمعلومات الخاطئة الطبية على موقع يوتيوب بإرشادات جديدة حول اللقاحات التي يتم إدارتها حالياً، والتي تمت الموافقة عليها والتأكد من سلامتها وفعاليتها من قبل السلطات الصحية المحلية ومنظمة الصحة العالمية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: