علوم وتقنية

سرقة ملايين الدولارات من مستخدمي تطبيقات “أندرويد”

أكثر من 10 ملايين مستخدم لتطبيق “أندرويد” حول العالم يتعرّضون للسرقة والتي قدّرها  موقع  The Hacker News” ” التقني بملايين الدولارات

والذي حذّر بدوره عن حملة اختراقات للأجهزة التي تعمل بهذا النظام.

الحملة أصابت أصحاب الهاتف المحمول في أكثر من 70 دولة عبر تطبيقات “أندرويد” ذات اشتراكات تتيح للأفراد التمتع بخدماتها المميزة بتكلفة 42 دولارا شهريا دون علمهم.

وحسب الموقع يتم استخدام ما لا يقل عن 200 من تطبيقات الاختراق ما جعلها من أكثر عمليات الاحتيال انتشارا تم اكتشافها هذا العام، ومن بين هذه التطبيقات تطبيق “Handy Translator Pro” الذي تم تحميله من قبل نصف مليون مستخدم.

وقال باحثان متخصصان في المجال التقني في تقرير مشترك مع “ذا هاكر نيوز” ،”إن عمليات الاحتيال تتم من خلال ظهور تطبيقات “أندرويد” الضارة هذه، على أنها غير ضارة عند النظر إلى وصف المتجر، ولكن هذا الإحساس الزائف بالثقة يتغيّر عندما يتم تحصيل رسوم على المستخدمين شهريًا مقابل الخدمة المتميزة التي يشتركون فيها دون علمهم وموافقتهم“. هذه السّرقة لا تستغل العيوب الموجودة في نظام تشغيل “أندرويد” وإنما من خلال برمجة المستخدمين على تسجيل أرقام هواتفهم في خدمات الرسائل القصيرة المميزة عند تنزيل التطبيقات.

و كإجراء وقائي قامت شركة  “Google”بحذف هذه التطبيقات من متجرها“Google play”، إل أنها نوهت بأن هذه التطبيقات يمكن أن تكون متاحة في مستودعات تطبيقات الجهات الخارجية غير الموثوق فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: